logo
الزواج العرفي يجتاح الوسط الفني.. محمد ضياء يكشف كواليس زواجه بـ منة فضالي

الزواج العرفي يجتاح الوسط الفني.. محمد ضياء يكشف كواليس زواجه بـ منة فضالي

لا شك أن المتابع للوسط الفني يعرف أن هناك العديد من القصص والحكايات التي جعلت أهل الفن نجوما في عالم الزواج السري، فالعديد من الفنانين اضطر لهذا النوع من الزواج لأسباب وظروف خاصة، لكن هذا الزواج أوقعهم في مشاكل كثيرة أثرت على نجومية بعضهم، ودفعت البعض الآخر للجوء إلى القضاء. 

ويرصد «صدى البلد» في التقرير التالي، أبرز حالات الزواج العرفي والسري في الوسط الفني. 

منة فضالي ومحمد ضياء 
قبل يومين، أكد الملحن محمد ضياء الدين صحة الحوار الذي تم تداوله عنه مؤخرًا، والذي كشف من خلاله عن كواليس زواجه السري بمنة فضالي، مشيرًا إلى أنه بالفعل تزوجها سرًا في عام 2008. 

وقال ضياء الدين لـ "صدى البلد" أن مدة الزواج لم تتعد العام، مكذبًا الشائعات التي أطلقتها منة فضالي بأنه كان يتعمد ضربها وتعنيفها لذلك قررت الانفصال، مؤكدًا أنه لديه إثباتات لما يقول من خلال المحادثات بينهما. 

وأضاف أنه لم يكن يحبذ التحدث عن هذا الأمر، خاصة أن الزواج مضى عليه عدة سنوات، لكن تصريحات منة فضالي غير الحقيقية وحملة الشائعات التي أطلقت ضده جعلته يخرج عن صمته ويكشف الأمر، مشيرًا إلى أنه تواصل مع «منة» فيما بعد وسألها عن سبب ادعائها في أحد البرامج ذلك، فأجابته أنها كانت مضطرة. 

وأكد أنه تزوج من منة بموجب عقد و2 شهود، لأنه لا يرفض أي علاقة محرمة فهو يريد أن يضع العلاقة في إطار زواج شرعي، مشيرًا إلى أنه انفصل عنها بسبب عدم مقدرته التعايش مع شخصيتها. 

ياسمين الخطيب وخالد يوسف 
قبل عدة أيام، نشرت ياسمين الخطيب بيانًا توضيحيًا عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك"، أكدت من خلاله زواجها العرفي من خالد يوسف قبل فترة، بعد انتشار صورة لهما على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

وقالت "الخطيب" في منشورها: «منذ عدة أعوام أعلنت زواجي، ولم أُفصح عن هوية الزوج، لاعتبارات لا تخص أحدًا سوى عائلتها، فتكهن البعض أن الزوج رجل لأعمال المصري فلان، أو الملياردير الخليجي علان، وآلمني - جدًا - ظن البعض أنني قد أقترن برجلٍ لثرائه فقط، وأنا التي أكدت بقلمي مرارًا أن الزواج عهد لا عقد، عهد شرطه الحب، وليس عقد شرطه المهر».‬ 

وأضافت: «‫ولما ازدادت الشائعات رواجًا، اضطررت إلى دحضها بتأكيد زواجي من مخرج وسياسي مصري، فسهل على الفضوليين فك اللغز باسم المخرج والبرلماني "خالد يوسف"، وقامت على أثر القصة عاصفة على السوشيال ميديا، صحبتها أخرى على المستوى الشخصي، هدأت بإعلاني طلاقي عبر صفحتي الرسمية على "فيس بوك"». ‬

وتابعت: «‫كانت هذه آخر فصول القصة، التي اختار أبطالها حفظها في درج الذكريات، إجلالًا لعصر من العشق الكبير، وحرصًا على ما تبقى من الود والاحترام، ‫اليوم قرر أحدهم أن يفتش في أوراقنا ويعبث بمصائرنا، ضاربًا بعرض الحائط أبسط قواعد احترام الخصوصية، بل والإنسانية، فنشر صورة جمعتني بـ #خالد_يوسف‬ خلال فترة زواجنا، غير مبالٍ بتبعات فعلته على الطرفين‬». 

واختتمت قائلة: «‫فإذا كان الغرض من نشر الصورة التسلية فقد تحقق، وإذا كان الغرض الضغط عليّ لتأكيد الأمر، فنعم.. كنت متزوجة من هذا الرجل، وتداول صورتي برفقته لا يُسيء إليّ، وإنما يُسيء لناشريها».‬ 

زينة وأحمد عز 
تعد قضية زينة وأحمد عز، أبرز حالات الزيجات السرية في الوسط الفني، التي تفجرت منذ عدة سنوات، ومازال الرأى العام يتابع تفاصيل هذه المشكلة، إذ بدأت بقضية إثبات «نسب» أبناء زينة التى أعلنت أنها تزوجت من «عز» في السر بوثيقة عرفية، وكالعادة في هذه القضايا أنكر أحمد عز معرفته بالموضوع، مما اضطر «زينة» لأن تقيم دعوى في محكمة الأسرة تطالب بثبوت نسب الطفلين له وإجراء تحليل D.N.A لإثبات صحة دعواها، وتمكنت من نسب الطفلين له، والحصول على نفقة شهرية منه مؤخرًا. 

أحمد الفيشاوي وهند الحناوي
كانت قصة زواج أحمد الفيشاوي وهند الحناوي، حديث الصحف والمجلات قبل عدة سنوات، والتي أسفرت عن انجاب ابنتهما «لينا»، وبعد فترة في المحاكم حكمت المحكمة بثبوت النسب لهما. 

سعد الصغير والراقصة شمس 
ويأتي على نفس القائمة المطرب الشعبي سعد الصغير وزواجه من الراقصة شمس، حيث ظل سعد ينفي حتى تم تسريب مجموعة كبيرة من الصور لهما في أوضاع حميمية، ورغم نشر هذه الصور والوثائق التى تؤكد زواجهما، إلا أن "الصغير" أصر على نفيه الزواج من الراقصة. 

سمية الخشاب 
أعلنت سمية الخشاب، في أحد اللقاءات التليفزيونية، أنها تزوجت سرًا مرتين، الأولى من مهندس مصري والثانية من رجل أعمال عربي، ولكنه رفضت الكشف عن هويتهما، لرغبتها في الحفاظ على اسرار حياتها الخاصة. 

دينا وحسام أبو الفتوح 
فضيحة كبرى كانت سبب إعلان الراقصة دينا زواجها من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، فبعد أن قررا إخفاء خبر زواجهما، فوجئت دينا بانتشار فيديو جنسي لهما، الأمر الذي دفعها للخروج عن صمتها والتأكيد أنها تزوجت منه، وكانت هذه العلاقة من الحالات الصادمة على الساحة الفنية. 

إلهام شاهين ونيللى والمنتج عادل حسني 
إلهام شاهين فضلت أيضًا إخفاء خبر زواجها من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة الذي استمر شهورا قليلة، لكن هذه الزيجة انفضح أمرها، وتردد أن الخلافات الحادة التي نشبت بينهما بعد الانفصال، كانت وراء إعلانها حقيقة علاقتهما.

ولم تكن هذه الزيجة السرية الأولى في حياة "إلهام" فقد سبق أن تزوجت بنفس الطريقة من المنتج السينمائي عادل حسني، وكان السبب فى إعلان هذا الزواج، الحادث الأليم التى تعرض له "حسني" ولزم على أثره الفراش، وتسبب هذا الحادث أيضا فى الكشف عن زواجه سرًا من الفنانة نيللي.