logo
بالفيديو.. «المصريون بالغربة».. جمعوا 300 ألف ريال لإنقاذ مواطنهم من السجن

بالفيديو.. «المصريون بالغربة».. جمعوا 300 ألف ريال لإنقاذ مواطنهم من السجن

موقف جديد تجلت فيه عظمة الشخصية المصرية، وظهر فيه معدنها الأصيل بعدما نشرت فتاة استغاثة بسبب حبس والدها في حادث سير بالمملكة العربية السعودية، ومناشدتها للمصريين بالخارج التدخل لإنقاذ والدها.

الواقعة كما روتها الفتاة في الفيديو، فإن والدها الذي تجاوز عمره الـ60 عاما اصطدم بمواطن سعودي، وحكمت عليه المحكمة بالدية الشرعية وقدرها 300 ألف ريال سعودي، "مليون ونصف جنيه مصري"، وأنه تم سجن والدها منذ 5 سنوات لعدم قدرته على سداد الدية المطلوبة.

الفيديو وصل لمجموعة "إعفاء جمركي" وهي مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تطالب برفع الجمارك عن سيارات المصريين المغتربين حال عودتهم، ورغم أن استغاثة الفتاة لإنقاذ والدها "عم ضياء" لم تكن محور تجمع المصريين داخل المجموعة إلا أن قيادات المجموعة قررت مساعدة "عم ضياء" والوقوف بجانبه لإخراجه من السجن.

وأعلن مسئولي المجموعة عن الرقم الخاص بحساب محكمة التنفـيذ للبدء بجمع مبلغ الدية من المصريين المقيمين في الخارج، ونجح المصريون في سداد مبلغ الدية "مليون ونصف جنيه مصري" وذلك بعد 34 ساعة من إطلاق الحملة حسبما أعلن محمد شكل مؤسس الحملة عبر الصفحة الرسمية لها.

وتم دفع مبلغ الدية بالكامل فيما يتبقى بعض الإجراءات القانونية لخروج "عم ضياء" من محبسه حسبما أكد أبوموسى محمد موسى، أحد مسئولي الحملة.