logo
أسعار أشهر 10 سيارات مستعملة في مصر.. أرخصها يبدأ من 17 ألف جنيه

أسعار أشهر 10 سيارات مستعملة في مصر.. أرخصها يبدأ من 17 ألف جنيه

نظرات تفاؤل وحالة من الأمل يعيشها تجار السيارات في مصر، بسبب حالة من التحسن النسبي التي شهدها سوق السيارات المستعملة، وهو ما لاحظناه خلال جولتنا في سوق مدينة نصر بالحي العاشر، حيث سنرصد لكم خلال السطور القادمة، حديث أحد التجار حول أكثر 10 سيارات تداولا في السوق بسبب إقبال المواطنين عليها لقلة أسعارها.

أكد تاجر السيارات، حاتم حسني، أن حركة البيع داخل السوق متوسطة وليست منعدمة كما يدعي البعض، موضحا أن حادث قطار محطة مصر أدى لانشغال الناس عن حملة "خليها تصدي"، وبدأوا يعاودوا الشراء من جديد.

وكشف عن أن أكثر 10 سيارات يتم الإقبال عليهم داخل سوق السيارات المستعملة هم، فيات 128، سوزوكي سويفت، سوزوكي ماروتي، اسكودا فليشيا، كيا برايد العصفورة، هيونداي أكسنت، لادا، دايو لانوس ، دايو نوبيرا، وهيونداي فيرنا.

وقال حسني إن أيقونة الشركة الإيطالية في مصر فيات 128 يبدأ سعرها من 17 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه وهي أكثر الأنواع بيعا، أما الـ 128 نوفا فبريكة تبدأ بـ 25 ألف جنيه حتى 55 ألف جنيه، والأسعار تختلف بحسب سنة التصنيع والحالة العامة وسعة الموتور بشكل عام بين جميع السيارات المذكورة سابقا.

وأوضح أن الفيرنا من السيارات التي عليها إقبال كثير ولكن أسعارها متذبذبة لأنها ترتفع وتنخفض بسبب عروض وتخفيضات شركة المنصور للسيارات، ولكن سعر المستعمل منها ذو الحالة الجيدة يبدأ من 75 ألف جنيه.

وأكد حسني أن أي مواطن يستطيع شراء أحد الموديلات العشرة المذكورة إذا كان يمتلك من 17 ألف جنيه حتى 60 ألف جنيه، لأنها أكثر السيارات التي تحظى بإقبال شديد.

وأشار إلى أن فئة السيارات المتوسطة السعر مثل النيسان صني أو شيفروليه أفيو يوجد عليها إقبال ولكن ليس بشكل كبير لأنه كلما زاد السعر عن 100 ألف جنيه في سوق المستعمل أصبحت الحركة هادئة، وكلما زاد السعر قلت الحركة، والعكس صحيح، موضحا أن المواطنين يخشون أن يشتروا سيارة مستعملة تزيد عن الـ 100 ألف لأن الزيرو منها يتراوح بين الـ 200 ألف و250 ألف جنيه، ولذلك يأمل في انخفاض الأسعار 20 ألف فيما فوق، بينما السيارات منخفضة السعر لن تنزل أسعارها سوى ألف أو ألفين جنيه.