logo
الشرطة الهولندية تعتقل المشتبه به في هجوم أوتريخت وتخفض مستوى التهديد

الشرطة الهولندية تعتقل المشتبه به في هجوم أوتريخت وتخفض مستوى التهديد

أعلنت الشرطة الهولندية، مساء الاثنين، إلقاء القبض على مشتبه به واحد، خلال تحقيق السلطات في حادث إطلاق النار الذي وقع صباح اليوم بمدينة أوتريخت.

وحددت الشرطة الهولندية في وقت سابق اليوم هوية المشتبه به الرئيسي في واقعة إطلاق النار، التي أودت بحياة 3 أشخاص وأصيب خلالها 9 آخرون بينهم 3 في حالة حرجة، بأنه رجل تركي الأصل يُدعى جوكمان تانيس ويبلغ من العمر 37 عاما.

وقال قائد عمليات شرطة هولندا المركزية روب فان بري - خلال مؤتمر صحفي نقله موقع صحيفة "نيذرلاندز تايمز" الهولندية - إن "زملائي أبلغوني أن المشتبه به تم اعتقاله وبات الآن قيد الاحتجاز. هذا كل ما أستطيع الإدلاء به في الوقت الراهن".

وذكرت الصحيفة أن الاعتقال حدث في منطقة أودينورد، التي تقع على مسافة أقل من كيلومتر واحد من المكان الذي عُثر فيه على السيارة التي فر فيها المشتبه به، لافتة إلى أن صورا من مكان الاعتقال ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال منسق في الجهاز الوطني لمكافحة الإرهاب بيتر-جاب آلبيرسبرج إن مستوى التهديد في أوتريخت انخفض من أعلى المستويات إلى المستوى الرابع، وهو المستوى الساري في جميع أنحاء البلاد حاليا.

من جانبه، قال روتجر جيوكين من مكتب المدعي العام الهولندي إن النظرية الأكثر مناسبة حتى الآن هي أن الاعتداء "كان إرهابيا"، لكن النظريات الأخرى لم تُستبعَد بعد، موضحا أنه استنادا إلى شهادات شهود العيان والأدلة التي جمعتها الشرطة فإن السلطات تعتبر الدافع إرهابيا، لكن لا يمكن استبعاد الدوافع الأخرى.