logo
الحكومة: ٦ مليارات جنيه تكلفة إنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

الحكومة: ٦ مليارات جنيه تكلفة إنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

أكد مجلس الوزراء، أن المستهدف تحقيقه في قطاع الشباب والرياضة، حتى يونيو 2020، تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب والمدن الشبابية، بمقدار 650 ملعبا، ليصل إجمالي الملاعب المطورة إلى 4560 ملعبا.

ومن المقرر تنفيذ المدينة الرياضية والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بنسبة إنجاز تصل إلى نحو 50%، بإجمالي تكلفة 6 مليارات جنيه.

وواجه قطاع الشباب والرياضة قبل 2014 تحديات منها قصور البنية الأساسية للمنشآت الرياضية، مما انعكس على ضعف المشاركة في البطولات الرياضية المحلية والدولية، وعدم الاهتمام بتطوير المدن الشبابية ومراكز الشباب في المحافظات، فضلًا عن عدم جدية برامج تدريب وتأهيل الشباب للوظائف القيادية.

وخلال الفترة من 2014 وحتى ديسمبر 2018، تم إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتم إطلاق مشروع "الألف محترف" تحت رعاية رئيس الجمهورية لزيادة أعداد المحترفين المصريين في أوروبا.

وأنفقت الحكومة استثمارات هائلة؛ لتنفيذ مشروعات تطوير مراكز الشباب والمدن الرياضية، تقدر بقيمة 11،40 مليار جنيه، تم الانتهاء من 47% من هذه المشروعات بقيمة 5،4 مليار جنيه.

وجارٍ استكمال المشروعات الأخرى للانتهاء منها حتى يونيو 2020، حيث تم تطوير نحو 4 آلاف ملعب ومركز شباب وأندية رياضية وشبابية، كما بلغت تكلفة إنشاء وتطوير المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني والأندية الرياضية والمعسكرات الشبابية نحو 4.7 مليار جنيه.

جاء ذلك في كتاب "مصر.. مسيرة الإنجازات"، الذي أعده مجلس الوزراء ويتضمن الاستثمارات والمشروعات المُنفذة من يوليو 2014 والمُستهدفة حتى يونيو 2020 في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.