logo
الكويت | «قاطعوا السياحة المصرية» يتصدر تويتر

الكويت | «قاطعوا السياحة المصرية» يتصدر تويتر

بالتزامن مع استدعاء وزارة الخارجية الكويتية، أمس الجمعة، للسفير المصري لدى الكويت طارق القوني، لإبلاغه عزمها إرسال وفد أمني متكامل للمشاركة في التحقيقات الجارية بجريمة قتل مواطن كويتي في مصر، قبل عشرة أيام، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المصرية تحفظها على المتورطين في جريمة قتل «مُسن كويتي»، ومباشرتها للتحقيقات حول ملابسات الحادث.

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة السياحة المصرية، حيث تصدر وسم «قاطعوا السياحة المصرية»، على «تويتر»، وطالب مئات المغردين بمقاطعة السياحة المصرية في موسم الصيف المقبل، معبرين عن مخاوفهم تجاه الوضع الأمني في مصر، مؤكدين أن هناك خطورة عالية ومجازفة في حالة السفر إلى هناك.

من جانب آخر أكد عدد من المغردين النشطين على «الهاشتاغ»، أن ما حدث في مصر مؤخراً، لا يعدو كونه «جرائم فردية» لا تعبر عن الوضع العام أو الحالة الأمنية للبلد التي وقعت فيها تلك الحوادث.

تأتي الدعوات الغاضبة، بالتزامن مع تكرار جرائم الاعتداء على مواطنين داخل الأراضي المصرية، كان آخرها مقتل مواطن ثمانيني مٌسن في أحد ضواحي الجيزة بالقاهرة الكبرى، ما أدي إلى تحمّيل مئات المغردين للحكومة المصرية المسؤولية السياسية المباشرة تجاه ما يحدث للمواطنين الكويتيين، وضرورة الحفاظ على أمنهم.

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))