logo
توقعات بطرح سيارات "منخفضة التكلفة".. والمبيعات قد تصل لنصف مليون قريبًا

توقعات بطرح سيارات "منخفضة التكلفة".. والمبيعات قد تصل لنصف مليون قريبًا

توقع المهندس رأفت مسروجة، خبير السيارات الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن يحقق قطاع السيارات المصري مبيعات سنوية تتراوح بين 400 إلى 500 ألف سيارة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال مسروجة في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الحوافز الاستثماراية التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد والنمو المتسارع للاقتصاد القومي ورفع مستويات البنية التحتية وتحرك أسعار النقد الأجنبي، أمور جاذبة لشركات السيارات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات في مصر.

وأضاف أن التحسن الملموس بالاقتصاد القومي سيرفع من قدرة المستهلكين الشرائية، وذلك سيشجع الشركات على زيادة أعمالها في سوق هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والذي يزيد تعداده السكاني عن 105 مليون نسمة.

وأكد أن الشركات قد تتجه إلى طرح أنواع جديدة من السيارات "منخفضة التكلفة" لرفع مستوى المبيعات بالسوق المحلي، والعمل على تصدير جزء من الوحدات المجمعة محليًا إلى أسواق الشرق المجاورة.

وأشار إلى أن مصر تم إدراجها على خارطة الاستثمار بقطاع السيارات العالمي، وبرز ذلك في إعلان شركة نيسان اليابانية مؤخرًا عن زيادة استثماراتها في مصر وكذا التعاون مع قطاع الأعمال العام لإعادة تشغيل شركة النصر للسيارات.

ولفت إلى إن الخطة الاقتصادية 2030 التي تعمل الدولة على تنفيذها حاليًا ستجعل الاقتصاد المصري في الطليعة بمنطقة جنوب البحر المتوسط.