logo
مجموعة نارية تنتظر مصر في كأس الأمم.. الجزائر والمغرب ونيجيريا في طريق الفراعنة

مجموعة نارية تنتظر مصر في كأس الأمم.. الجزائر والمغرب ونيجيريا في طريق الفراعنة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قرعة كأس الأمم الأفريقية التي تقام تحت سفح الإهرامات، والتي من المقرر أن يتواجد خلالها المنتخب المصري في التصنيف الأول في ظل استضافته للبطولة.

الاتحاد الأفريقي قرر إقامة قرعة كأس الأمم الأفريقية يوم الجمعة الموافق 12-4-2019 تحت سفح الإهرامات.

وطبقا لنظام الاتحاد الأفريقي في اعتماد تصنيف المنتخبات بكأس الأمم الأفريقية مؤخرا، والذي يعتمد على نتائج الفرق في أخر 3 بطولات أفريقية وتصفياتها بالإضافة إلى النتائج في المونديال وتصفياته أيضا، فمن المقرر أن يجاور المنتخبات التالية الفراعنة في التصنيف الأول:

*السنغال- تونس- كوت ديفوار- غانا- الكاميرون.

وهو ما يعني احتمالية وقوع المنتخب المصري أمام منتخبات كبرى في القارة السمراء مثل المنتخب المغربي أو المنتخب النيجيري أو المنتخب الجزائري، والذين لم يتواجدو في التصنيف الأول طبقا لأخر نظام اتبعه الاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الأفريقي عن النظام النهائي لقرعة كأس الأمم الأفريقية عقب نهاية التصفيات مساء اليوم، قبل إجراء القرعة الشهر المقبل.

وتقام كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في التاريخ بتواجد 24 فريق، بعد قرار الكاف بزيادة المنتخبات المشاركة في البطولة، على أن تقام بستة مجموعات، كل مجموعة يتواجد فيها 4 منتخبات.

وتختتم التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية مساء اليوم بلقاء ليبيا وجنوب أفريقيا الذي يقام حاليا بملعب الطيب النهيري بتونس ضمن منافسات الجولة الختامية من المجموعة الخامسة، والتي يأمل خلالها رفاق عمر مختار في الانتصار لا غيره من أجل حجز بطاقة التأهل لكأس الأمم.