logo
مدير إدارة التجنيد والتعبئة: شهادة الإعفاء من الجيش أكثر تأمينًا من بطاقة الرقم القومي

مدير إدارة التجنيد والتعبئة: شهادة الإعفاء من الجيش أكثر تأمينًا من بطاقة الرقم القومي

قال اللواء أشرف عطية عبد الباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، إن هناك ربط بين مركز والجوازات بالمطارات والموانئ البحرية، للتأكد من صحة تصريحات السفر المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن تصاريح السفر يتم ارسالها عبر تطبيق الواتس أب للمواطنين ولضباط الموانئ والمطارات.

وأضاف عبد الباري، في حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر" أن المواطن الذي يطلب الخدمة الالكترونية الخاصة بالتجنيد يمكنه استلام الأوراق الخاصة به في أي مركز تجنيد على مستوى الجمهورية وليس منطقته فقط، لافتًا إلى أن هناك تنسيق بين القوات المسلحة والشرطة لتسهيل الخدمات الخاصة بالتجنيد للمواطنين ولم يتم الاستغناء عن شيخ الحارة فيما يخص الاستعلام عن المجندين.

وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، أنه لا يوجد مجال للتزوير في التعامل الإلكتروني الخاص بالتجنيد، مشيرًا إلى أن الشهادات الصادرة من المراكز الخدمية التابعة لإدارة التجنيد تشتمل على تأمين كامل ودقيق يصعب تزويره، مؤكدًا أن شهادة الإعفاء من الجيش أكثر تأمينًا من بطاقة الرقم القومي.

وقام اللواء أشرف عطية عبد الباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، بتقديم شهادة الإعفاء من التجنيد لمقدم برنامج "يحدث في مصر" على الهواء، موضحًا وسائل تأمينها ضد عملية التزوير.