logo
6 سيارت غير أوروبية انخفضت أسعارها حتى 46 ألف جنيه

6 سيارت غير أوروبية انخفضت أسعارها حتى 46 ألف جنيه

تواجه العلامات التجارية الآسيوية والأمريكية تحديات كبيرة بسبب المنافسة التي فرضتها الإعفاءات الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي على سوق السيارات المصري.

وشهدت العلامات التجارية الأوروبية تخفيضات كبيرة منذ بداية 2019 الجاري، ما جعل البعض منها يتقارب مع أسعار العلامات التجارية الآسيوية والصينية والكورية والأمريكية.

ودفعت هذه التخفيضات وكلاء السيارات الغير أوروبية لتخفيض أسعار معروضاتهم لتعزيز عنصر المنافسة والاستمرارية في السوق المصري.

ويمكن التعرف على السيارات التي انخفضت أسعارها خلال أبريل الجاري والتي تنتمي جميعها لعلامات صينية ويابانية و روسية، من خلال الصفحات التالية:

بروتون بريفيه

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات الوكيل الحصري لعلامة بروتون الماليزية في مصر، عن تحريك أسعار سيارتها السيدان بروتون بريفيه، خلال شهر أبريل بواقع 40 ألف جنيه.

وبعد التخفيض أصبح سعر الفئة "Executive" القياسية 254.900 جنيه بعدما كانت تباع بـ294.900 قبل التخفيض، كما بات سعر الفئة "Premium" الأعلى من بريفيه 274.900 جنيه بدلًا من 314.900 جنيه.

وتتوفر بروتون بريفيه سيدان موديل 2019 بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 108 حصان عند 5750 لفة في الدقيقة وسرعة قصوى 170 كم/س ويرتبط به ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

كما يوفر وكيل بروتون محرك أقوي بنفس السعة اللترية ولكن معزز بشاحن هواء تيربو، يرفع من قوتها لتصل إلي 140 حصان، ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات – متوفر بالفئة الأعلي .

وتأتي السيارة الماليزية بمجموعة من وسائل الأمان القياسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني.

ولمزيد من وسائل مساعدة السائق على قيادة سلسة تقدم بروتون أيقونتها "بريفه" بفوانيس ضباب أمامية وخلفية ومصابيح LED أمامية، إضافة إلى نظام ذكى لركن السيارة وعجلة قيادة هيدروليك يمكن التحكم بها.

أما وسائل الترفيه بالسيارة فتتمثل في نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل اقراص مدمجة ومدخل USB وخاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية –بلوتوث، وشاشة تحكم قياس 7 بوصة في منتصف لوحة القيادة تعمل باللمس.

بي واي دي F3

حرَّكت مجموعة الأمل للسيارات وكلاء علامة بي واي دي الصينية في مصر، أسعار طراز F3 موديل 2019 في السوق المحلي بواقع 2000 جنيه ليصبح سعرها الرسمي 178.000 جنيه.

ويعد التخفيض الذي أعلن عنه الوكيل المصري في أبريل الجاري، هو الثالث منذ بداية العام الجاري، حيث دخلت السيارة عام 2019 بسعر رسمي يبلغ 189.000 جنيه، وتراجعت للمرة الأولى بواقع 6000 جنيه، وفي المرة الثانية انخفضت بقيمة 3000، قبل أن تفقد في المرة الثالثة 2000 جنيه.

وتتوفر بي واي دي F3 المجمعة محليًا بمصانع الأمل للسيارات، بفئة واحدة من التجهيزات وتعمل بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان وسرعة قصوى 180 كم/س، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتمتلك "F3" السيدان مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي وتوزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD وقفل مركزي للأبواب وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

كما يتوفر بالسيارة عدد من وسائل الترفيه بينها التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وفرش جلد وزجاج كهربائي أمامي وخلفي وجنوط رياضية قياس 15 بوصة وأماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية وكمبيوتر رحلات، بالإضافة إلى نظام صوتي يتكون من مشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX.

يذكر أن سيارة بي واي دي F3 استطاعت أن تحتل المركز الخامس في قائمة السيارات الأكثر مبيعات بالسوق المصري خلال عام 2018 الماضي، وذلك بعدما وصل إجمالي مبيعاتها على أساس سنوي 6.893 وحدة.

سوزوكي ديزاير

أقرت شركة مودرن موتور للتجارة، الوكيل الحصري لسيارات "سوزوكي" في مصر، تخفيضات خلال أبريل على سيارتها السيدان " ديزاير".

وكشفت الشركة عن تخفيض يصل إلى 4000 جنيه على سيارتها السيدان "ديزاير"، لتباع بسعر رسمي 240.000 جنيه بدلاً من 244.000 جنيه.

وتقدم السيارة موديل 2019 إلي السوق المصرية بفئة واحدة مزودة بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.2 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 نقلات، بقوة 83 حصانا، وعزم أقصي للدوران 113 وحدة نيوتن متر.

وتستهلك السيارة في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتتسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية.

ومن مواصفات الأمان التي زودت بها السيارة اليابانية، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD.

كما جهزت مقصورة ديزاير بمجموعة من وسائل الترفية، في مقدمتها مشغل اقراص مدمجة مدخل AUX-USB، وخاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية –بلوتوث، المفتاح الذكي، عجلة قيادة متعددة المهام.

لادا جرانتا

أعلنت شركة الأمل للسيارات وكلاء علامة لادا الروسية في مصر، عن تخفيض أسعار "جرانتا" موديل 2019 السيدان العائلية بقيمة 5000 جنيه في أبريل الجاري، وبذلك يصبح السعر الرسمي الجديد 148.000 جنيه.

دخلت "لادا جرانتا" عام 2019 وأسعارها الرسمية 163.000 جنيه، إلا أنها فقدت على مدار ثلاثة أشهر نحو 15.000 جنيه من قيمتها؛ قام الوكيل المصري بخصمها على مراحل لينخفض سعرها الرسمي خلال الشهر الجاري إلى ما دون 150.000 جنيه.

وباعتماد السعر الجديد تحتل "لادا جرانتا" موديل 2019 المركز الثاني بقائمة أرخص السيارات في مصر بعد سوزوكي ألتو هاتشباك الصغيرة التي تباع بأسعار رسمية 133.900 جنيه.

وتتوفر "لادا جرانتا" التي يتم تجميعها محليًا بمصانع الأمل للسيارات، بفئة واحدة من التجهيزات وتعمل بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 88 حصان وسرعة قصوى 172 كم/س، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتمتلك "جرانتا" العائلية مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ووسادة هوائية واحدة للسائق وتعزيز كهربائي لعجلة القيادة ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

كما يتوفر بها عدد من وسائل الترفيه أبرزها مقاعد جلدية ومكيف هواء يدوي وقفل مركزي وزجاج كهربائي أمامي، ونظام صوتي يتكون من راديو وأربعة مكبرات للصوت ومشغل أقراص مدمجة.

وبفضل قاعدة عجلات السيارة التي يبلغ طولها مترين ونصف المتر فإن مقصورة لادا جرانتا تتسع إلى خمسة ركاب، وتصل سعة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 520 لترًا من الأمتعة.

سينوفا X-35

أعلنت مجموعة القصراوي للسيارات، وكلاء علامة سينوفا الصينية في مصر، عن تحريك أسعار طراز X-35 الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات بجميع الفئات في أبريل.

وتراجعت أسعار الفئة الأولى القياسية من سينوفا X-35 موديل 2018 بواقع 41.000 جنيه لتباع بسعر رسمي 229.000 جنيه بدلًا من 270.000 جنيه.

كما تراجعت الفئة Fashion الثانية والأعلى من سينوفا X-35 بواقع 46.000 جنيه لتصل إلى 239.000 جنيه مقارنة بـ285.000 جنيه قبل التخفيض.

وتتوفر سينوفا X-35 في السوق المحلي بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 116 حصان وعزم أقصي للدوران 148 نيوتن متر عند 4800 لفة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتقدم السيارة في مصر بمقصورة مكسوة بالكامل بالجلد حتى عجلة القيادة متعددة المهام وفتحة سقف بانورامية وشاشة 7 بوصة تعمل باللمس.

أما وسائل الأمان، يأتي في مقدمها أنظمة فرامل مانعة للإنغلاق ABS ونظام توزيع الفارمل إلكترونيًا EBD، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام مانع للسرقة IMMOBLIZER؛ فضلًا عن نظام إضاءة من الـ LED ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.

إم جي ZS

أعلنت شركة المنصور للسيارات وكيل علامة "MG " في مصر، عن تخفيضات جديدة علي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات MG ZS متوسطة الحجم خلال أبريل.

وارجع وكيل السيارة في مصر إن التخفيضات الجديدة تأتي نتيجة إنخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري.

وبعد التخفيض الجديد أصبحت أسعار MG ZS تبدأ من 269,990 .

وتأتي السيارة بمحرك مزود بنظام حقن الوقود الإليكتروني، مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، بقوة 123 حصانا.

وتتميز السيارة بتوفيرها في الوقود حيث تستهلك 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر، ويتسع خزان وقودها إلي 48 لترا، وتتمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوي تصل إلي 200 كيلومتر/س.

وتصل مساحة التخزين الخلفية في ZS، إلي 448 لترا.

وتتوافر في السيارة باقة كبيرة من وسائل الأمان في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق "ABS"، توزيع إليكتروني للفرامل "EBD" ، برنامج التوازن الإلكتروني "ESP"، نظام تنبيه ضد السرقة، نظام إيموبليزر ضد السرقة.

ويطرح الوكيل الحصري لـ"MG" السيارة بمقاسين من الجنوط الرياضية قياس 16 و 17 بوصة، كما زودت السيارة بمصابيح ضباب أمامية وخلفية، النظام الذكي لركن السيارة، كمبيوتر رحلات، مثبت للسرعة، كاميرا خلفية – متاحة في الفئات الأعلى.

أما عن كماليات السيارة داخل المقصورة فتم تزويدها بمشغل أقراص مدمجة، مدخل "AUX"، مدخل "USB"، نظام التواصل اللاسلكي "بلوتوث"، زر تشغيل وإيقاف المحرك.