logo
إنستجرام يسمح لمستخدميه قريبا باستئناف الإلغاء

إنستجرام يسمح لمستخدميه قريبا باستئناف الإلغاء

على الرغم من أن إنستجرام سهل على المستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي تنتهك سياساتها، إلا أنه لم يكن هناك طريقة للناس للطعن في هذه القرارات، ولكن هذا سيتغير قريبا.

وقالت الشركة إنها ستبدأ طرح ميزة استئناف جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، والذي سيتيح للمستخدمين الفرصة لطلب مراجعة المحتوى الذي تم إيقافه، كل ذلك من داخل التطبيق.

ويقول إنستجرام إنه أدرك أنه ارتكب خطأ، فسيقوم باستعادة المنشورات، حيث سيتم إرسال أي استئناف إلى مراجع مختلف تمامًا عن المراجع التي اتخذت القرار الأصلي، وذلك للتأكد من أن المشاركات يتم تفتيشها بدقة.

وأعلن تويتر عن خطوة مماثلة في أبريل، والتي تهدف إلى السماح للمستخدمين المعلقين بالطعن في قرار الشركة والحصول على رد في الوقت المناسب.

وأوضحت الشركة أن أداة الاستئناف داخل التطبيق ستكون مخصصة للمشاركات الفردية عند بدء التشغيل، وسيتم أيضًا استخدام الميزة للتوصيفات التي تمت إزالتها.

وتقول إنستجرام أن هناك مجال تركيز كبير آخر يحارب المعلومات المضللة، وتقول إنها تعمل على تطوير تقنية مطابقة للنصوص والوسائط يمكنها إزالة المشاركات التي تحاول نشر أخبار مزيفة بشكل استباقي، فمثلا، يمكن أن تخزن أنظمتها صورة تم تمييزها وإزالتها بالفعل، وإذا حدث ذلك مرة أخرى، فلن يتطلب أي تقرير إضافي وسيتم إزالته تلقائيًا.

ويقول إنستجرام أن هذه الجهود، التي تجمع بين كل من المراجعين البشر والذكاء الاصطناعي للحفاظ على أمان تطبيقه.