logo
بعد افتتاحه رسميًا.. من المستفيدون من محور روض الفرج؟

بعد افتتاحه رسميًا.. من المستفيدون من محور روض الفرج؟

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي  بشكل رسمي محور روض الفرج الجديد والكوبري المُلجم على كورنيش النيل بمنطقة المظلات.

ويعد محور روض الفرج، أحد أكبر المشروعات القومية في مصر، ويحتوي على أعرض كوبري ملجم "معلق" في العالم، بعرض 64.8 متر، وتم تسجيله في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بمجرد افتتاحه رسميًا.

المستفيدون من المحور

يمر محور روض الفرج الجديد بمنطقة بشتيل والتي تشمل المرحلة الأولى من التنفيذ بالنسبة للمحور وتم تنفيذها بشكل موازٍ لمحور 26 يوليو، ويتقاطع مع طريق المنصورية، ويمر الطريق من أمام مدينة الشيخ زايد ومدينة أكتوبر، حتى يصل إلى طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، عند الكيلو 39، مباشرة بعد معسكر الأمن المركزي، ثم يتم استكمال هذا الطريق مرورًا بطريق الضبعة، والتي تمكن المواطنين الوصول إلى الساحل الشمالي ومدينة السلوم ومدينة سيدي براني.

وتبدأ المرحلة الثانية من المحور والتي تشمل الكوبري المعلق، من ميدان الخلفاوي بمنطقة شبرا، ويمر عبر النيل إلى جزيرة الوراق،عن طريق هذا الكوبري المعلق عند منطقة أغا خان، مرورًا بمنطقة ترعة الزمر بالجيزة، ويصل إلى مدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشيخ زايد، والطريق الدائري الإقليمي.

كما يبدأ الجزء الثالث من المحور بعد منطقة المظلات، ويخدم المتجه من وإلى طريق الاوتواستيراد ومدينة نصر، ومصر الجديدة، والأميرية والسواح وشبرا الخيمة.

مسار المحور

ويشمل محور روض الفرج 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري، ويوجد في منطقة الخلفاوى 3 مطالع منها اثنان من كورنيش النيل للقادم من الطريق الزراعي والقادم من وسط القاهرة وآخر من شارع سعد سليم بشبرا و3 منازل منها 2 لشارع دولتيان حتى كوبري أبو وافية، ومنزل للكورنيش للمتجه إلى وسط القاهرة.

كما يوجد نزلة مرورية من الكوبرى الرئيسي والتي تؤدى إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء، وفي نهاية المحور عند الطريق الدائرى هناك 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعي والجيزة وإمبابة.