logo
ساديو ماني يوجه تحذيراً لمحمد صلاح بشأن الحذاء الذهبي

ساديو ماني يوجه تحذيراً لمحمد صلاح بشأن الحذاء الذهبي

أبدى السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، سعادته البالغة بالحصول على الحذاء الذهبي، بعد تسجيله 22 هدفاً خلال الموسم المنصرم في الدوري الإنجليزي، بالتقاسم مع زميله في الفريق محمد صلاح وبيير إيمريك أوبميانج.

ماني يعلن التحدي أمام صلاح على لقب الهداف

وأكد اللاعب السنغالي في حوار خاص مع الموقع الرسمي لليفربول، على أنه لن يترك فرصة خلال الموسم القادم للتسجيل، من أجل التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، للمرة الثانية توالياً، في رسالة إلى النجم المصري محمد صلاح منافسه الأقرب في الفريق خلال الموسمين المنصرمين.

وأضاف ماني، أنه دائماً ما يحاول تسجيل أكبر عدد من الأهداف من أجل الفريق كأولوية لديه، ومن ثم لاحتلال صدارة الهدافين، إضافة إلى أنه لن يترك حلمه المتعلق بالتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، بقميص ليفربول، قائلاً: "عليك أن تواصل المحاولة من أجل الوصول إلى هدفك".

ويرى لاعب ليفربول، أن فريقه على بعد خطوة من الوصول إلى حلم لقب دوري أبطال أوروبا، بعد ضياع لقب الدوري الإنجليزي، ولكنهم قرروا إغلاق صفحة البريميرليج، من أجل توجيه تركيزهم كله في مباراة النهائي أمام توتنهام، وقال: "دوري الأبطال كان أحد أهدافنا الرئيسية هذا الموسم، وآمل أن نستطيع الفوز باللقب هذه المرة".

ويتساوى كلا من صلاح وماني في عدد الأهداف المسجلة، حيث أحرز الفرعون المصري والسنغالي 26 هدفًا لكل منهما في مختلف البطولات، ومن المدهش أن كل منهما سجل 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق لاعب المنتخب المصري، على زميله السنغالي في معدل صناعة الأهداف، إذ أن صلاح   لزملائه 13 هدفًا منها 11 في الدوري وهدفين بدوري الأبطال، بينما صنع  ماني 5 أهداف فقط، 2 بالدوري و3 أخرين في دوري أبطال أوروبا.