logo
بتروجت الأقرب.. 6 فرق تصارع الهبوط لدوري القسم الثاني

بتروجت الأقرب.. 6 فرق تصارع الهبوط لدوري القسم الثاني

تسعى 6 فرق حتى الآن لتجنب الهبوط إلى دوري القسم الثاني هذا الموسم، خاصة بعد تأكد هبوط فريقين حتى الآن إلى دوري المظاليم هذا الموسم وهما الداخلية والنجوم.

ويحتل فريق الداخلية المركز السابع عشر بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 27 نقطة، فيما يحتل النجوم المركز الأخير برصيد 25 نقطة.

ولاتزال هناك بطاقة ثالثة تنتظر فريق آخر ثالث لكي يرافق الداخلية والنجوم في مشوارهما بدوري القسم الثاني ابتداءًا من الموسم المقبل 2019-2020.

منافسة مشتعلة بين 6 فرق بالدوري لتجنب الهبوط

وتسعى فرق وادي دجلة صاحب المركز الثاني عشر بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 37 نقطة، والإنتاج الحربي صاحب المركز الحادي عشر بنفس الرصيد من النقاط، والاتحاد السكندري صاحب المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة، والجونة صاحب المركز الرابع عشر بنفس الرصيد من النقاط هو وحرس الحدود صاحب المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة أيضًا، بالإضافة إلى بتروجت صاحب الـ 34 نقطة في المركز السادس عشر لتحقيق الانتصارات أو على الأقل تفادي الهزيمة خلال مواجهاتهم المقبلة من أجل تجنب الهبوط لدوري القسم الثاني.

وفي حالة خسارة بتروجت في مواجهته المتبقية أمام المقاولون العرب فسيتأكد هبوطه إلى دوري القسم الثاني ونفس الحال أيضًا حال تعادله مع ذئاب الجبل لأنه أقل الفرق الـ 6 التي تسعى لتجنب الهبوط لدوري القسم الثاني حصولًا على عدد من النقاط، إذ يمتلك الفريق البترولي في رصيده 34 نقطة حتى الآن.

وفي حال انتصار بتروجت على المقاولون العرب بالجولة الأخيرة من الدوري مع خسارة فريق واحد على الأقل من الفرق أصحاب المراكز من الثالث عشر إلى الخامس عشر والتي تمتلك ذات الرصيد من النقاط 36 نقطة، في جميع المباريات المتبقية لها فسيضمن الفريق البترولي البقاء في تلك الحالة بالدوري، لأن بتروجت سيرفع رصيده بهذا الانتصار إلى 37 نقطة.

وفي حال خسارة فريق حرس الحدود صاحب المركز الخامس عشر في مباراتيه المتبقيتين مع انتصار باقي الفرق الآخرى في مبارياتها المتبقية فسيكون الحرس هو الطرف الثالث الهابط لدوري القسم الثاني، وهو نفس الحال بالنسبة لفرق دجلة، والإنتاج الحربي، والجونة، والاتحاد السكندري.