logo
موقع عالمي: القاهرة أسخن مكان على الكوكب اليوم وغدآ

موقع عالمي: القاهرة أسخن مكان على الكوكب اليوم وغدآ

تواجه مصر، خلال اليومين المقبلين، موجة من الطقس شديد الحرارة، تعتبر الأشد هذا الصيف. ويأتي ذلك في الوقت الذي يصوم فيه المصريون شهر رمضان المبارك، وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا على الصائمين خاصة في أوقات الذروة.

وكان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد في تصريحات لمصراوي، أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر على مدار اليومين المقبلين، لافتًا إلى أن درجة الحرارة على القاهرة أمس الأربعاء سجلت وقت الظهيرة 43 درجة، وستصل يومي الخميس والجمعة إلى 45 درجة.

وبحسب موقع الطقس العالمي ''weather online''، فإن مصر تسجل أعلى درجات حرارة في العالم خلال هذين اليومين بـ46 درجة على القاهرة، و45 على أسوان.

وتشير توقعات ''weather online'' إلى أن أعلى درجة حرارة في أفريقيا والعالم غدًا الخميس يشهدها طقس جمهورية مصر العربية بـ(46 - 45)، ويليها عواصم كل من: "السودان (42)، وتشاد (42)، ومن بعدها نيامي عاصمة النيجر (41) درجة".

أما يوم الجمعة المقبل، أيضًا فتسجل درجة الحرارة في القاهرة أعلى درجة في أفريقيا والعالم، بحسب الموقع العالمي المختص برصد درجات الحرارة، وهي كالتالي: "القاهرة (43 - 44)، وتشاد (44)، والسودان (42)، ويليهم مدينة عين صالح الجزائرية بـ41 درجة".

وفي أوروبا، مؤشرات موقع الطقس العالمي توقعت أعلى درجة حرارة اليوم الخميس على نيقوسيا عاصمة قبرص بـ38 درجة، ثم مدريد الإسبانية بـ29، ثم أثينا عاصمة اليونان بـ27. وفي يوم الجمعة تسجل قبرص 37 درجة، أما مدريد فستكون عليها درجة الحرارة 25، ويليها اليونان بـ 26 درجة.

وفي آسيا، تسجل المملكة العربية السعودية أعلى درجة حرارة بالقارة، إذ تبلغ 40 درجة، وتأتي بعدها كل من العواصم التالية، مومباي (34) وشنغهاي (36) وطهران(28).

وفي أمريكا الجنوبية سجلت درجات الحرارة الأعلى في كل من الأرجنتين 35 درجة، ولوريتا 33، الإكوادور 31.. أما في أمريكا الشمالية فتسجل درجة حرارة جورجيا 37 درجة، وهيوستن أكبر مدن ولاية تكساس سجلت 33.