logo
حظر Screenshot.. تحديثات مثيرة للجدل على WhatsApp

حظر Screenshot.. تحديثات مثيرة للجدل على WhatsApp

يواجه مستخدمو تطبيق المراسلات العالمي Whatsapp خلال هذا العام، مجموعة من التغيرات مع بعض الميزات الجديدة والتحديثات المثيرة للجدل التي من المقرر أن تظهر على تطبيق الدردشة خلال الأيام المقبلة، والتي يصل عددها لـ 5 ميزات جديدة.

الوضع الليلي 
واحد من الميزات التي ينتظرها مستخدمو الواتساب، والتي من المفترض طرحها قريبًا بالتطبيق، فقد أصدر WAbetainfo مؤخرًا بعض الصور لشاشة WhatsApp UI الشهيرة بلون أغمق، حيث ستظهر الخلفية باللون الأسود والكلمات باللون الأبيض.

نسخة جديدة لـ iPAD
يُعتقد أن WhatsApp يعمل على تطوير تطبيق مستقل لجهاز Apple اللوحي "آيباد" مما يوفر مساحة أكبر لعرض الدردشات، وسيتيح للمستخدمين عرض المزيد من المعلومات في وقت واحد دون الحاجة إلى استعراض أكبر عدد ممكن من القوائم.

حظر الـ Screenshot
يعمل WhatsApp على جعل منصته تتمتع بأمان أكثر من خلال إطلاق خيار المصادقة الخاص بها الذي يهدف إلى منع الأشخاص من التطفل على رسائلك، فعند تشغيل هذه الميزة الجديدة، سيتم بعد ذلك منع مستخدمي Android من التقاط لقطات شاشة للمحادثة.

الإعلانات 
واحدة من أكثر المميزات إزعاجًا التي سيتم تنفيذها بالتطبيق، فقد ستظهر الإعلانات في خانة "الحالات"، كان "فيسبوك" قد أعلن عن هذه الخاصية الجديدة وطرحها مع بداية العام الجديد 2020.

توقف الواتساب
سيتوقف تطبيق الواتساب على هواتف "ويندوز" خلال الأشهر المقبلة، وبرر واتساب هذا القرار في منشور له على مدونته "بينما نتطلع إلى السنوات السبع القادمة ، نريد تركيز جهودنا على منصات الهواتف المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس."