logo
أول إجراء حكومي بشأن المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران بالكويت

أول إجراء حكومي بشأن المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران بالكويت

أعلنت وزارتا الهجرة وشئون المصريين بالخارج والسياحة، تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الوزارتين وجهاز حماية المستهلك وغرفة الشركات السياحية، لمتابعة أزمة المصريين بالكويت، المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم بدون إنذار من قبل شركتي الحجز، للحصول على مستحقاتهم.

وأضافت وزارة الهجرة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه جرى الاتفاق أيضًا على دفع الشركتين المشكو في حقهما من قبل المصريين بالكويت، قيمة التذاكر بالكامل للمتضررين، كما تم الاتفاق على فتح حساب بغرفة شركات السياحة سيتم عليه تحويل المبالغ الخاصة بتعويضات المتضررين.

وأوضح البيان، أنه على أي مواطن متضرر من إلغاء التذكرة الخاصة به، أن يتقدم إلى اللجنة أو أي جهة من الجهات المشكل منها اللجنة، لسداد التعويض له عن التذكرة التي تم إلغاؤها.

وأكدت وزارتا الهجرة والسياحة استمرار متابعتها للمشكلة، حتى يسترد جميع المتضررين من المصريين بالكويت جميع مستحقاتهم.

وكانت إدارة رعاية المصريين بالخارج بوزارة الهجرة، استقبلت شكوى تفيد بأن عددًا كبيرًا من المصريين العاملين المقيمين بدولة الكويت والذين حجزوا تذاكر الطيران للعودة إلى مصر من خلال شركات تعمل وسيطًا عن طريق الإنترنت، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الحجوزات قبل السفر بساعات عن طريق شركة الحجز في مصر، وتبين لهم عند سؤالهم بالمطار أن الشركة هي التي ألغت الحجز بدون إبداء أسباب لذلك أو إرجاع قيمة التذاكر.