logo
5 تصرفات كفيلة بطردك من الطائرة وإلغاء سفرك

5 تصرفات كفيلة بطردك من الطائرة وإلغاء سفرك

يمثل أمن وسلامة الطائرة أهم المعايير التي يجب اتباعها على متن الطائرة، وفي حال مخالفة أي راكب لإجراءات السلامة قد يتم إلغاء سفره، وقد يصل الأمر في بعض الحالات باعتقاله وتسليمه لسلطات المطار لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ولكن هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع طاقم الضيافة إلى إلغاء سفرك ومنعك من صعود الطائرة، وفي ضوء التقرير التالي سنعرض أبرز الحالات التي قد تحدث ويتعرض المسافر بسببها إلى الطرد من الطائرة:

ملابس فاضحة
وفقًا لتقارير وقائع حدثت بالفعل، تشير إلى أنه في حال ارتدى الشخص ملابس فاضحة فيمكن لشركات الطيران أن تلغي سفره ومنعه من دخول الطائرة، حيث منعت شركة طيران خلال الفترة الماضية مجموعة من الفتيات الدخول إلى الطائرة بملابسهن الداخلية فقط.

السكر والخمور
كما أوضح مصدر بالضيافة الجوية، أن هناك مجموعة من إجراءات السلامة يتم اتباعها في حال صعود راكب مخمور على متن الطائرة، مشيرا إلى أنه في حالة صعود الراكب وهو مخمور ولاحظ طاقم الضيافة ذلك يتم إخبار كابتن الطائرة بالوضع، وعلى الفور يتم إنزال الراكب وتسليمه لسلطات المطار وإلغاء سفره.

المرض
في بعض الحالات تلجأ شركات الطيران إلى إلغاء سفر راكب بسبب حالته الصحية، حيث إنه وفقا للقوانين يمنع صعود الراكب الذي يعاني من الدوار والتقيؤ، حتى لا يتعرض لمضاعفات قد تؤدي إلى تعرضه لأزمة صحية على متن الطائرة.

عدم الالتزام بالتعليمات
قد يؤدي عدم التزام الراكب بإجراءات السلامة المتبعة على متن الطائرة بإلغاء سفره، كخلع الحذاء في حال كانت الرحلة طويلة، وخروج رائحة كريهة من القدمين لحد كبير، أو في حال وجود مشكلات في المعدة أو إن كان يحمل شيئا ذا رائحة كريهة في الحقائب فيمكن أن يتم إلغاء سفره.

أعمال تخريبية
في حال لاحظ طاقم الطائرة قيام الراكب بمحاولة لتعطيل الطائرة أو بأشياء تخرجها عن الخدمة، أو الاعتداء وإتلاف أغراض الركاب الآخرين، في تلك الحالة يتم إلغاء سفر الراكب وإخطار سلطات المطار للتحقيق معه.