logo
فولكس فاجن تعلن إيقاف إنتاج سيارتها بيتل

فولكس فاجن تعلن إيقاف إنتاج سيارتها بيتل

أعلنت شركة فولكس فاجن، إيقاف إنتاج سيارتها بيتل، بعد أن النسخة الأخيرة خرجت للتو من مصنع الشركة بالمكسيك، في بإنتاج آخر سيارة.

وأعلنت الشركة نهاية حقبة زمنية لعبت فيها بيتل دورا محوريا في تاريخ فولكس فاجن، وعلى الرغم من أن طراز الجيل الثالث لم يحظى بشعبية كبيرة، إلا أنه تم بيع ما يقرب من 5،000،000 سيارة بيتل في الولايات المتحدة، ما ساعد على زيادة مبيعات بيتل العالمية إلى 21،500،000 نسخة بشكل عام.
فولكس فاجن تختبر سيارتها جولف GTI الجديدة كليا (صور)
كانت بيتل الأصلية سببا في معظم أرباح الشركة، في حين طراز الجيل الثاني حقق نجاح كبير عندما تم طرحه في الأسواق عام 1998، وقد كانت شعبيته الكبيرة سبب في بيع أكثر من 1،200،000 نسخة بين عامي 1998 و2010، ثم تم تقديم النسخة الثالثة والأخيرة في عام 2011، حيث تم إنتاح أكثر من 500،000 نسخة منها.

ظهرت النسخة النهائية من بيتل الكوبيه باللون الأزرق، وسيتم عرضها في متحف الشركة في مدينة بويبلا بالمكسيك، كما قامت الشركة بصناعة زوج من السيارة باللون الأحمر، ليكونوا آخر نسخ تتوفر بأمريكا، حيث سينضمون إلى مجموعة السيارات التاريخية الخاصة بفولكس فاجن.

بانتهاء إنتاج بيتل، سيواصل مصنع بويبلا التابع للشركة العمل لإنتاج كروس أوفر جديدة لأمريكا الشمالية، حيث ستكون أقل من فولكس فاجن تيجوان، ويمكن أن يطلق عليها اسم Tarek.