logo
8 سلوكيات غذائية تساعدك على التخلص من دهون البطن

8 سلوكيات غذائية تساعدك على التخلص من دهون البطن

من المشكلات التي تواجه من يعاني من الوزن الزائد، هو ذلك البروز المزعج في البطن، والذي يسبب الإزعاج، ويصعب التخلص منه حتى مع اتباع أنظمة الريجيم المختلفة. 

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن التخلص منه دون حتى اللجوء لأنظمة قاسية، فقط من خلال اتباع السلوكيات الغذائية التالية.

إضافة التوابل 
جزء من عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، يعتمد على كيفية جعل جسمك يستجيب للأنسولين، ويحدث ذلك عند تناول الطعام الذي يحتوي على التوابل، مثل القرفة والفلفل الأسود والزنجبيل، والتي تعمل على تقليل خلايا الجسم المقاومة للأنسولين. وبالتالي، انخفاض نسبة السكر في الدم.

الفواكه والخضراوات
كلما شعرت بالجوع، تناول المزيد من الفاكهة أو الخضراوات بدلا من الحلوى، فهذا يضمن لك انخفاض السعرات الحرارية، ومد جسمك بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن الأساسية.

الحد من تناول اللحوم 
وجبة اللحم اللذيذة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون، التي في نهاية المطاف تتركز في بطنك فحاول الحد من تناول اللحوم.

مضغ الثوم
هناك فوائد عديدة لمضغ اثنين من فصوص الثوم في الصباح، فذلك يحسن الدورة الدموية والجهاز المناعي، ويسرع عملية التمثيل الغذائي.

شرب الكثير من الماء 
اغسل السموم والدهون من جسمك عن طريق شرب كميات كافية من الماء، فالماء أيضا يعزز عملية التمثيل الغذائي.

أكل الحبوب الكاملة فقط 
تجنب الأرز الأبيض والخبز الأبيض، لأنها ليست سوى كربوهيدرات مليئة بالسعرات الحرارية، ولتستبدلها بالمنتجات البنية والحبوب الكاملة للحصول على المزيد من الألياف، التي تضاعف حرق جسمك للدهون.

انسَ السكر
من الأمور التي يمكنها أن تخلصك سريعا من "الكرش"؛ اتخاذ خطوة شجاعة بعدم تناول الحلويات والمشروبات المملوءة بالسكر، ولتستخدم العسل للتحلية عند الضرورة.

شرب عصير الليمون 
بدلا من شرب فنجان من القهوة في الصباح، استبدله بكوب من الماء المضاف له بضع قطرات من الليمون، فهذا سيضاعف معدلات حرق الجسم للدهون.