logo
قبل سفرك خارج مصر.. إجراءات مهمة لازم تعملها للحفاظ على معاملاتك المالية مع فيزا

قبل سفرك خارج مصر.. إجراءات مهمة لازم تعملها للحفاظ على معاملاتك المالية مع فيزا

 

توفر بطاقات فيزا المقبولة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم معاملات آمنة ومضمونة لكل المسافرين. 

وهناك مجموعة من الإجراءات يتعين على حامل بطاقات فيزا عملها قبل السفر خارج مصر، وهى كالآتي: 

التأكد من إخطار البنك أو المؤسسة المصرفية الخاصة بك بكافة الخطط المتوقعة للسفر، بما فى ذلك استخدام بطاقات فيزا للخصم المباشر أو البطاقة الائتمانية أو بطاقات الدفع المسبق فى الخارج لتجنب أي مشاكل أثناء إجراء المعاملات.

يمكن للبنوك تقديم معلومات حول المزايا المتعلقة بالسفر لحاملى بطاقات فيزا، بما يتضمن الإشتراك فى الخدمات البنكية على المحمول مثل تأكيد موقع المحمول من خلال تطبيق البنك الخاص بالعميل أو عبر خدمة Travel Authorization tag

يجب تحديث معلومات الاتصال الخاصة للعميل مع البنك، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أن البنك لديه أرقام هواتف العميل الصحيحة مثل عنوان البريد الإلكتروني مما يسهل على البنك الإتصال بالعميل إذا لزم الأمر .


تأكد من وجود رقم البنك على الهاتف الخاص بك . بعض البنوك أرقامها المجانية لا تعمل دوليا فتأكد من الرقم الصحيح قبل السفر. ومعظم البنوك تقوم بتدوين أ{قامها على ظهر البطاقة، ولكن إذا فقدت بطاقتك أي سبب فستحتاج للاتصال على البنك على الفور لحظر البطاقة من التعامل .

يجب أن تحرص على الاحتفاظ بأرقام الخطوط الساخنة المخصصة للمساعدة عند التعرض لأي مشكلة وتأكد من أن تحتفظ بالأرقام الخاصة بحسابك منفصلة عن المحفظة الخاصة بك وربما تترك نسخة منها مع صديق تثق به.

احفظ رقم التعريف الشخصي الخاص بك 


- إذا كان لديك رقم سري فيرجى عدم كتابته على بطاقتك البنكية أو مشاركته مع الآخرين.

- قم بإعداد خيار دفع الفاتورة التلقائي لأي بطاقة ائتمان لإعطائك المزيد من راحة البال بأن حسابك سيكون جاريا دون توقف أثناء السفر إلى الخارج.


- إذا لم يكن لديك بطاقة مصرفية ذكية بعدـ فاتصل بالبنك الذى تتعامل معه وتحقق من إمكانية إصدار البطاقة قبل رحلتك . نقاط البيع الموجودة فى مصر تستطيع التعرف على البطاقات المصرفية الذكية بإستخدام بطاقة فيزا ستضيف خطوة إضافية من الأمان إلى معاملاتك.


- تأكد من تنشيط بطاقتك وأن لديك رصيد كاف، هذا سيساعدك على تجنب أي مشاكل قد تواجهك أثناء الدفع. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من معرفة الحد الأقصى للسحب أجهزة الصراف الآلي اليومية لبطاقتك، قم بالاحتفاظ بنسختين من وثائق السفر المهمة الخاصة بكـ خاصة جواز السفرـ ربما تواجه أي حالة طوارئ. اترك نسخة السفر المهمة الخاصة بك . خاصة جواز السفر ربما تواجه اي حالة طوارئ . اترك نسخة مع صديق أو قريب وأحمل الأخري منفصلة عن مستنداتك . ويمكنك تصوير مستنداتك الهامة من خلال هاتفك المحمول.

- ينصح بحمل بطاقتين للدفع فى حالة تلف أو غلق أحداهما بشكل مؤقت.