logo
القبس | علاوة مالية تشجيعية لوافدين في «التربية».. قريباً

القبس | علاوة مالية تشجيعية لوافدين في «التربية».. قريباً

تعمل وزارة التربية حالياً على رفع أسماء المعلمين والإداريين المشمولين بالعلاوة التشيجعية للكويتيين والوافدين العاملين في المناطق النائية على النظم المتكاملة، والتي حددها قرار مجلس الخدمة المدنية الصادر في 5 ديسمبر الماضي، على أن يكون صرف البدل مع رواتب شهر سبتمبر المقبل.

وكشفت مصادر لـ«القبس الالكتروني»، أن القطاع الإداري يعكف على الإنتهاء من إدخال البيانات بعد وصول كشوفات المستحقين من العاملين في مدارس هذه المناطق، مبينة أنها تتراوح ما بين 2000 و2500 معلم وإداري في كل المراحل التعليمية.

وذكرت المصادر أن القطاع يقوم برفع الأسماء على النظم المتكاملة تباعاً حيث تم البدء بالكويتيين ثم الخليجيين ثم الوافدين، موضحة أن العلاوة التشجيعية للعاملين في المناطق النائية تتراوح ما بين 75 و90 ديناراً.

وأوضحت أن وزارة التربية خاطبت ديوان الخدمة المدنية رسمياً للاستفسار عن آلية صرف البدل لغير الكويتيين، وتحديد قيمة العلاوة المستحقة، ومن المتوقع أن يصل الرد قريباً. يذكر أن مجلس الخدمة المدنية أصدر قراراً قبل أكثر من 7 أشهر بإضافة مدينة صباح الأحمد السكنية إلى مناطق الفئة الأولى من المناطق النائية، واستبدل بمنطقة محطة الصبية منطقة قصر الصبية، وبميناء الشعيبة «الشعيبة الصناعية» كمنطقة نائية، كما ألغى القرار بعض المناطق ضمن النائية.

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))