logo
احذر شبكات الواي فاي العامة لهذا السبب

احذر شبكات الواي فاي العامة لهذا السبب

يعد الإنترنت اللاسلكي أعجوبة حديثة تتيح لنا تصفح الإنترنت أينما كنا، لكن هذه التقنية تحمل الكثير من المخاطر في نفس الوقت.

وبعد يوم أمضته صحيفة ديلي ميل البريطانية مع أحد خبراء الاختراق، اكتشفت أن شبكات الواي فاي العامة ليست آمنة، ويمكن أن تؤدي إلى سرقة بيانات المستخدمين واختراق هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بسهولة.

وشارك خبير الأمن السيبراني كولن تانكارد أسرارًا، تكشف كيفية قيام المتسللين باختراق أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للمستخدمين دون علمهم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويستخدم تانكارد علبة سوداء بحجم علبة السجائر مزودة باثنين من الهوائيات، ويبدو من مظهرها أنها غير ضارة، لكن الواقع أن بالإمكان استخدامها للتجسس على كل حركة لمستخدمي شبكة الواي فاي.

وتم تصميم هذه الأداة التي يبلغ سعرها 200 جنيه إسترليني (340 دولارا) لتقليد إشارة شبكة الواي فاي الحقيقية، وخداع المستخدمين بالدخول إليها بدلًا من الشبكة الأصلية.

وأثناء قيام المستخدم بتصفح الإنترنت وتفقد البريد الإلكتروني، تقوم هذه الأداة بتعقب كل شيء، والتقاط كل مدخلات المستخدم، مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان، وتستخدم هذه المعلومات لسرقة حسابات المستخدمين وأموالهم.