logo
7 أطعمة تساعدك في التخلص من الدهون

7 أطعمة تساعدك في التخلص من الدهون

من تعاني من الوزن الزائد، وقررت التخلص من هذا الوزن، تتمنى أن تستطيع فقدان أكبر قدر من الكيلوجرامات في أقل وقت ممكن، إلا أنه أحيانا تواجه بعض النساء مشكلة ضعف قدرة الجسم على حرق الدهون، مما يشكل لها أزمة، وقد يؤثر على حالتها النفسية.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنها أن تعينك على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، والتي لابد من تناولها بطريقة منتظمة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

التفاح
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والمعادن والفيتامينات والألياف أيضا، التي تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

الخردل
الخردل يمكن أن يساعدك في حرق السعرات الحرارية بسرعة، لذلك حاول إضافته إلى طعامك بشكل منتظم.

اللحوم الخالية من الدهون
اختيار اللحوم الخالية من الدهون يساعدك في الحفاظ على وزنك، وما تحتويه من دهون تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يجعلك تقضي على الشعور المستمر بالجوع، خاصة مع بداية الالتزام بنظام غذائي لخفض الوزن.

الفشار
ونقصد هنا الفشار الذي تصنعيه بنفسك في البيت، فلا تشتري الجاهز لأنه ممتلئ بالدهون، فهو يمنحك الشعور بالشبع، ويساعد كذلك على حرق السعرات الحرارية.

الطماطم
تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة والفيتامينات، وهي خالية من الدهون، لذلك هي الأمثل لمساعدتك على حرق الدهون، والحفاظ على وزنك.

الفلفل الحريف
يساعد الفلفل الحريف في تسريع عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما أنه يساعدك في السيطرة على شهيتك، إلى جانب أنه يحتوي على مضادات الأكسدة أيضا، والتي تحمي الجسم من مهاجمة الجذور الحرة.

الجبن
اختيار الجبن منخفض الدهون يمنح جسمك الكالسيوم والبروتين، ولا يضيف المزيد من الدهون.