logo
دراسة تحذر من خطر "البيض": الواحدة تعادل تدخين 5 سجائر

دراسة تحذر من خطر "البيض": الواحدة تعادل تدخين 5 سجائر

على الرغم من أن التدخين يعد المسبب الرئيسي للموت نظرا للأضرار الصحية الجسيمة التي يتسبب بها، إلا أن دراسة حديثة أثبتت أن تناول البيض يسبب أضرار للصحة أسوأ من التدخين.

وأوضحت "بارب" الباحثة والمدونة عبر حسابها الرسمي على تويتر " Plant Based Barb" ، أن الكوليسترول الموجود في صفار البيض يجعله أكثر ضرراً من السجائر، وتناول بيضة واحدة يعادل تدخين 5 سجائر، حيث تحتوي البيضة متوسطة الحجم على 186 مللي جرام من الكوليسترول، وهو ما يمثل 62 % من النسبة المسموح بدخولها لجسم الإنسان، وفقا لموقع "لاد بايبل".

واعتمدت "بارب"، في دراستها، على أن محتوى الكوليسترول في الطعام يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم.

فيما أوضحت فيكتوريا تايلور، اختصاصي التغذية في مؤسسة القلب البريطانية، أن المفاهيم الخاطئة حول البيض والكوليسترول نتجت عن الاستنتاجات الخاطئة المستخلصة من البحوث المبكرة، والتي تقول إن الكوليسترول الغذائي يساهم في رفع مستويات الكوليسترول في الدم، ولكن أوضحت الأبحاث الحالية أن البيض يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشعبة، ما يعد أمر صحيا لمستوى الكوليسترول.

واستهلاك البيض المعتدل لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بارتفاع مستوى الكوليسترول،  ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي، والإكثار من تناول البيض هو ما يضر بالقلب ويسبب أضرار جسيمة بجسم الإنسان.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت سابقا، أن التدخين هو السبب الأول للوفيات التي يمكن الوقاية منها في إنجلترا، حيث يمثل 80،000 حالة وفاة سنويًا.

(( لـلمــشــاهــدة إضـغـط هــنــا ))