logo
تعديل استثنائي للسيارة مكلارين 600LT

تعديل استثنائي للسيارة مكلارين 600LT

تعد مكلارين 720S أحد السيارات الخارقة المفضلة في العالم حاليًا بفضل قدرتها على التسارع، ولكن تريد شركة تعديل السيارات الألمانية Novitec تذكير العالم بأن 600LT هي سيارة رائعة أيضًا،

ولتحقيق ذلك تم تزويدها ببعض التعديلات الخفيفة لتطوير الديناميكا الهوائية، حيث تتلقى دفعة في القوة السفلية لإعطاء 600LT فرصة للتنافس ضد شقيقتها ذات النشاط الكبير.

محرك السيارة
على وجه التحديد، قامت Novitec بالتركيز على محرك V8 بسعة 3.8 لتر مزدوج التوربو، وتقدم ثلاثة إعدادات ضبط مختلفة تتراوح بين الخفيفة إلى الشرسة، والإعدادان الأولان لهما طابع إلكتروني بالكامل، لكن الثالث يتضمن تعيين محرك جديد إلى جانب تخطيط جديد للمحرك إلى جانب ترقية عالية الأداء للعادم من Novitec.

ويسمى هذا التعديل بيرفورمانس المرحلة 2، وهي ترفع قوة السيارة من 600 إلى 688 حصان في سرعة هائلة تبلغ 7،450 دورة في الدقيقة.

أداء قوي
وفقًا لـ Novitec، فهذا التعديل يكفي لجعل 600LT تتسارع من الصفر إلى 100 كلم/سا في 2.8 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 333 كلم/سا، ومن المسلم به أن أرقام الأداء هذه ليست سوى تحسينات طفيفة على الأداء الذي كانت تقدمه النسخة الغير معدلة والتي تمتلك قوة 600 حصان، ولكننا نعتقد أن هذه القوة الإضافية تظهر بشكل أكبر على حلبة السباق في المنحنيات وغير ذلك.

وإذا تحدثنا عن ذلك، فإن Novitec قامت بتعديل العديد من الأجزاء لسيارة 600LT حيث أضافت نوابض رياضية تخفض السيارة الخارقة بمقدار 30 مم من كل مكان، وتتوفر مجموعة من جنوط Vossen مقاس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف.

والتحسينات الخارجية خفيفة ولكنها مميزة، ففي الأمام حصلت على غطاء محرك السيارة من Novitec والذي يضيف شراسة وعدوانية كبيرة لمظهر السيارة الخارقة، وفي الخلف، توفر Novitec صناديث هوائية من ألياف الكربون تعمل على تبريد القطع المعدلة، وفي الداخل، يمكن لمالكي 600LT الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات الكانتارا والجلود لتحديد حسب ذوقهم الخاص.