logo
7 نصائح للسياحة بأقل تكلفة

7 نصائح للسياحة بأقل تكلفة

قدمت صحيفة "كوريرى ديلا سيرا" الإيطالية، نصائح ذهبية لرحلة سياحية منخفضة التكاليف لقضاء أطول مدة للاستمتاع بزيارة كل المعالم.
الصحيفة الإيطالية أشارت إلى أن هذه النصائح أو الحيل، كما وصفتها، من شأنها أن تساعد السياح على توفير نفقات الرحلات الصيفية خارج بلادهم، وقضاء عطلة بتكلفة أقل.

1- تغيير العملة
في حالة التخطيط لرحلة صيفية لبلد تستخدم عملات مختلفة عن عملة بلدك، ينصح بعدم تغيير العملة من البنك قبل المغادرة أو حتى من المطار، وهى من الأخطاء الشائعة بين المسافرين.
وترى الصحيفة أنه من الأفضل سحب أكبر قدر ممكن من الأموال النقدية من أجهزة الصراف الآلي العادية بمجرد وصولك إلى هناك، بحيث يتم دفع العمولة مرة واحدة فقط، كما يفضل الدفع مباشرة في المتاجر ببطاقات الائتمان التي لا تشمل دفع العمولات عند استخدامها.

2- بطاقات الائتمان
غالبًا ما يؤدي استخدام بطاقة الائتمان في الخارج إلى زيادة التكاليف، خاصة في الدول التي خارج الاتحاد الأوروبي، لذلك من الأفضل قبل المغادرة لقضاء العطلة خارج بلدك، الاستفسار من البنك الخاص بالمسافر عن قيمة الفوائد والعمولات التي تُسحب من الحساب في هذه الفترة، حتى يكون المسافر مدركا تمامًا لمتوسط النفقات من بطاقة الائتمان خارج البلاد.

3- الميزانية
رغم أن وجود ميزانية غير محدودة أمر رائع بالطبع يمنح الاستمتاع بحرية كبيرة دون القلق من النفقات، فإنها ليست بالخطوة الجيدة، وذلك لتجنب المفاجآت عند العودة لبلدك ينصح بمتابعة المدفوعات التي يتم إجراؤها باستمرار، كما يوصى بتخصيص حد أقصى للإنفاق اليومي في محاولة لتحديد النفقات.

4- أماكن تناول الطعام
الإنفاق على تناول الطعام خلال السفر يعد ميزانية منفصلة، لذلك على سبيل المثال في حال عدم توافر وجبة الإفطار في الفندق الذي تقيم فيه، فمن الأفضل تناوله في أحد المقاهي القريبة التي بالطبع ستكون أرخص بكثير من الفندق.
أما بالنسبة لوجبتي الغداء والعشاء، فإن أفضل استراتيجية هي طلب المشورة من السكان المحليين، ومراجعة تعليقات القراء على المطاعم الموجودة في هذا البلد على الإنترنت، ولا بد من تجنب تناول الطعام في المطاعم التي تقع في الشوارع والمناطق الأكثر ازدحامًا، لتكلفتها المرتفعة.

5- حقيبة السفر
ينصح بأن يقوم المسافر بوزن حقيبة السفر قبل الذهاب إلى المطار، سواء كانت الحقائب التي ستحملها معك على الطائرة أو كبيرة الحجم، لتجنب تجاوز الحد المسموح ويكلفك مبالغ كبيرة، أنت في حاجة إليها في رحلتك.

6- المواصلات العامة
من أهم النصائح التي توفر مبالغ كبيرة في رحلات السفر خارج البلاد، يجب تجنب استخدام التاكسيات أو السيارات الخاصة عند التنقل بين المدن أو بين الأماكن السياحية، وذلك لارتفاع تكلفتها، في حين ينصح باستخدام المواصلات العامة للبلد التي ستوفر الكثير من الأموال، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية والتاريخية، سيرًا على الأقدام في حالة وجودها بالقرب من بعضها بعضًا، لاكتشاف المدن المختلفة وأيضًا توفيرًا للنفقات.

7- توقيت السفر
يعد اختيار توقيت السفر بالخارج من الخطوات المهمة والموفرة للنفقات، لذلك ينصح بالسفر في منتصف الأسبوع، سواءً رحلات الذهاب أو العودة، لأنها أرخص من أيام نهاية الأسبوع، لأن عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل، ومن ثم توفير مبلغ لا بأس به تستطيع إنفاقه أثناء رحلتك.