logo
ما هو أخطر مكان على الطائرة عند تحطمها؟

ما هو أخطر مكان على الطائرة عند تحطمها؟

كشفت شركة طيران عن أخطر مكان من المحتمل أن يموت فيه الركاب على متن الطائرة في حالة تحطمها.

ونشرت شركة كي إل إم إنديا تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضحت فيها أخطر المواقع خطورة والأكثر أماناً على الطائرة عند وقوع الحوادث الخطيرة، لكنها اضطرت إلى حذف التغريدة بعد 12 ساعة، على إثر تلقيها عدداً كبيراً من ردود الفعل السلبية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت الشركة في تغريدتها المثيرة للجدل، إن معدلات الوفيات الأعلى عادة ما تكون للركاب الذين يجلسون في منتصف الطائرة، في حين أن المقاعد الأكثر أماناً تقع في الخلف.

ووفقاً للتغريدة "بينت الدراسات التي نشرتها صحيفة التايم، أن معدل الوفيات للمقاعد في المنتصف هو الأعلى، في حين أن هذا المعدل أقل قليلاً في المقاعد الأمامية، وينخفض أيضاً بشكل أكبر في الثلث الخلفي من الطائرة".

واستندت الشركة في هذه التغريدة إلى مقالة نشرت بمجلة التايم في 2015، وبينت أن معدل الوفيات في الجزء الخلفي للطائرة عند وقوع حوادث التحطم يبلغ 32%، مقابل 39% للمقاعد في الوسط، و38% في الجزء الأمامي.

وأثارت التغريدة موجة من التعليقات الغاضية على الموقع، حيث اعتبرها الكثيرون غير لائقة، ولا تستند إلى حقائق علمية مثبتة، وعابوا على الشركة نشر حالة من الرعب بين الركاب، بدلاً من بث الشعور بالأمان في قلوبهم.

وسرعان ما أدركت شركة الطيران الخطأ الذي وقعت فيه، وحذفت التغريدة مع نشر اعتذار لعملائها أكدت فيه أنها نقلت رأي الصحيفة، ولم تكن التغريدة تعبر عن رأي الشركة. وأضافت "لم نكن نعتزم إيذاء مشاعر أحد، لقد تم حذف المنشور، ونعتذر عن أي إزعاج".

المصدر:24.ae