logo
"غبور" : هذه سيارة كل المصريين.. و"هتركب السوق"

"غبور" : هذه سيارة كل المصريين.. و"هتركب السوق"

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الموزع الحصري لسيارات شيري الصينية في مصر، عن طرح "Arrizo 5 " المجمعة محليًا، والتي يتم انتاجها لأول مرة بمصنع الشركة "بريما" في أبو رواش.

وقال رؤوف غبور، في كلمته أثناء الحفل: "تأتي خطوة تجميع شيري "Arrizo 5" في مصنع "بريما" ترجمة عملية لإيماننا الكبير بأهمية دعم وتطوير قطاع صناعة السيارات، إضافة إلى التزامنا بتلبية احتياجات العميل المصري من خلال حصوله على سيارة بمواصفات عالمية بسعر تنافسي يناسب القوة الشرائية للشريحة العظمي من العملاء."

وتابع غبور: "أن قرار تجميع السيارة تم التخطيط له على مدار 10 شهور تقريباً، وهو توقيت مظلم على كافة المستويات في ظل غياب استراتيجية صناعة السيارات، وسوق يحارب بحملات إعلامية شرسة، وللأسف الشديد ننظر دائماً إلي الجانب المظلم، ولم نفكر طبقاً للمتغيرات".

وأضاف: "لا يمكن لدولة تعداد سكانها أكثر من 100 مليون نسمة وبها معدلات نمو لا تقل عن 5% سنوياً أن تعيش بدون صناعة سيارات، في ظل المؤشرات الاقتصادية التي تحدد متوسط دخل الفرد في مصر، والتي يصل معها نسبة اقتناء سيارة جديدة بمعدل نصف سيارة لكل مواطن تقريباً، أي ما يعادل 50 مليون سيارة".

وأوضح: "لا يمكن لدولة أن تعيش علي سياسة استيراد السيارات من الخارج والتي تحتاج سنوياً إلي ما يقرب من 2 مليون سيارة جديدة سنوياً أي بما يعادل 30 مليار دولار، لذلك يجب تشجيع ودعم صناعة السيارات".

ووجه غبور رسالة للمشككين في السيارات الصينية وجودتها، وقال "السيارات الصينية باقية في المنافسة في ظل التطوير المستمر والتقدم الملحوظ للمنتج الصيني، وأن أريز 5 المجمعة محلياً لا تقل عن جودة السيارات الأوربية والكورية المنشأ، والمقدمة بسعر منافس".

وأكد غبور خلال كلمته على أن سيارة "أريزو 5" التي تقدم في ثوبها المحلي ستصبح "سيارة كل المصريين" – علي حسب وصف غبور، والتي ستكون بديلا لسيارة هيونداي الشهيرة السيدان "فيرنا".

وأشار غبور إلي أن المعادلة تؤكد على أن سيارة "أريزو 5" المجمعة محلياُ "هتركب السوق" – بحسب وصفه، وتابع: ثقتنا في الحكومة المصرية جعلتنا نخطط لتصنيع عدد من الطرازات الأخرى التي تحمل علامة شيري الصينية في مصر، خلال شهور قليلة، التي ستلبي احتياجات العميل المصري" .

وتقدم اريزو 5 المحلية بأسعار رسمية تبدأ من 169.900 جنيه لفئة المانيوال، بينما تقدم الفئة الثانية المزودة بناقل حركة اوتوماتيك بسعر رسمي 187.900 جنيه، أما الفئة الأعلى تجهيزا من اريزو فقدمها غبور بسعر رسمي 202.900 جنيه .

وتقدم جي بي أوتو لمالكي سيارات "شيري أريزو 5" صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب.