logo
القبس | آلية لاختبار الوافدين المهنيين 

القبس | آلية لاختبار الوافدين المهنيين 

خالد الحطاب -

علمت القبس أن الهيئة العامة للقوى العاملة تبحث عن آلية ونظام لتطبيق المراحل المتقدمة من اختبار المهنيين القادمين إلى البلاد، وتوسيع رقعه الاعتماد لتشمل العمالة الموجودة داخل الكويت، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني وجمعيات النفع العام. ولفتت مصادر ذات علاقة الى أن بعض الاتحادات الخاصة بالعمال والمهندسين قامت بتعديل نظامها الأساسي لتتمكن من تنفيذ اختبارات لبعض المهن ولأنواع العمالة المطلوب غربلتها في البلاد.

وقالت: إن «القوى العاملة» تتوجه حاليا للبدء في توكيل جهات من المجتمع المدني بمهمات اعتماد الوظائف المهنية للعمالة غير الجامعية المرتبطة بالهندسة والبناء والهندسية الصناعية، أسوة بالجهود التي تقوم بها جمعية المهندسين لاعتماد الشهادات.

وفي سياق متصل، اجتمع رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل مع وفد من «القوى العاملة» وأطلع على مستجدات عملية اعتماد المهندسين غير الكويتيين، وعلى آلية الاختبار، والمرفق الذي تم انشاؤه لهذا الغرض.

وقال العتل: ان الجمعية ماضية بالتعاون مع الهيئة في اعتماد المهندسين، وان الجهة التي ترغب في استقدام مهندسين من الخارج تستطيع التقدم للجمعية لمعرفة امكانية اعتمادهم للعمل في الكويت، وذلك من خلال موقع الجمعية الالكتروني.

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))