logo
الراي | 48 دولة تعفي الكويتي من التأشيرة... و35 في المطارات

الراي | 48 دولة تعفي الكويتي من التأشيرة... و35 في المطارات

أظهرت جداول رسمية حديثة أن 48 دولة في مختلف قارات العالم تعفي الكويتيين من تأشيرة الدخول، هي 8 دول أوروبية و14 دولة عربية و12 دولة في الأميركيتين و7 دول آسيوية و4 دول أفريقية و3 دول في قارة أوقيانوسيا (أستراليا وجوارها)، في حين أن 35 دولة حول العالم تمنح التأشيرة للكويتيين في المطار (دولة في الأميركيتين ودولتان أوروبيتان و13 دولة آسيوية و14 دولة أفريقية و5 دول من أستراليا وجوارها). 

وتضم الدول الأوروبية التي تعفي المواطنين الكويتيين من تأشيرة الدخول، وفقاً للجداول التي حصلت «الراي» على نسخة منها، كلاً من ألبانيا وكوسوفو وأندورا وصربيا وروسيا البيضاء وجورجيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك، في حين أن دولتين أوروبيتين تعطيان التأشيرة للكويتيين في مطاراتها هما أذربيجان وأرمينيا. 

ووفقاً للجداول، فإن «تسع دول عربية تعفي الكويتيين من التأشيرة هي المغرب وموريتانيا والأردن ولبنان ومصر والسودان وتونس واليمن وسورية، بالإضافة للدول الخليجية الخمس التي يدخلها المواطن الكويتي من خلال إبراز البطاقة المدنية».

آسيوياً، تقدم 7 دول الإعفاء من التأشيرة، وهي سنغافورة وتايلند وكوريا الجنوبية والفيلبين وماليزيا وقرغيزستان وتركيا، فيما هناك 13 دولة آسيوية أخرى تمنح التأشيرة للكويتيين في المطارات، هي إندونيسيا وهونغ كونغ وماكاو وكمبوديا وبروناي وسريلانكا وجزر المالديف وتيمور الشرقية وطاجكستان وإيران ونيبال ولاوس وبنغلاديش.

وضمت قائمة الدول الأفريقية التي تعفي الكويتيين من التأشيرة 4 دول، هي سيشل وبوتسوانا وموريشيوس وجمهورية (ساوتومي وبرنسيب)، في حين بلغ عدد الدول الأفريقية التي تعطي التأشيرة للكويتيين في مطاراتها 14 دولة، هي إثيوبيا وجيبوتي وكينيا وتنزانيا وزيمبابوي وجزر القمر ومدغشقر وموزمبيق وأوغندا والرأس الأخضر وغينيا بيساو ومالاوي والسنغال وتوغو. 

وفي الأميركيتين، بلغ عدد الدول التي تقدم الإعفاء من التأشيرة للكويتيين 12 دولة، هي بنما والإكوادور وهندوراس ونيكاراغوا وغواتيمالا وباهامس والسلفادور وهايتي وسانت لويسا و(سانت فينسنت وغرينادين) ودومينيكا والدومينيكان. وهناك دولة واحدة هي بوليفيا تعطي التأشيرة من المطار.

أما بالنسبة لقارة أوقيانوسيا (أستراليا وجوارها)، فقد بلغ عدد الدول التي تعفي الكويتيين من التأشيرة 3 هي نيوزيلندا وميكرونيسيا وفانواتو، في حين أن 5 أخريات يمنحن التأشيرة للكويتيين في المطارات، هي جزر مارشال وجزر سليمان وتوفالو وبالاو وساموا.

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟
أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))