logo
5 سلوكيات خاطئة تجنبها عند تناول لحوم العيد حفاظا على صحتك

5 سلوكيات خاطئة تجنبها عند تناول لحوم العيد حفاظا على صحتك

تناول اللحوم الحمراء أمر هام للجسم، ولكن الإفراط فىتناولها كما يفعل المصريون في عيد الأضحى المبارك، يضر بالصحة كثيرا لأن اللحوم تحتوى على نسب عالية من الدهون.

3 أطعمة تخلصك من دهون لحوم العيد أولا بأول

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن هناك 6 سلوكيات خاطئة يجب تجنبهم عند تناول لحوم العيد حفاظا على الصحة، منها:-

1- الإفطار على اللحوم أو تناولها على مدار اليوم في العيد، وهو ما يسبب اضطرابات هضمية ويرفع الضغط والسكر بالدم ويؤثر على القلب.

2- تناول اللحوم الدهنية بكثرة مثل لحم الضأن وغيرها، وهى لحوم ترفع الكوليسترول وتسبب تصلب الشرايين، لذا يفضل تناول اللحوم الحمراء.

3- تناول اللحوم المسبكة والإفراط من الكبدة وحلويات المدبح، وهو الأمر الذي يضر بالمعدة والقلب والكبد، لاحتواء هذه اللحوم على نسبة عالية من الدهون، لذا يجب تناول لحوم العيد مشوية أو مسلوقة.

4- تناول المخللات مع اللحوم، وهو الأمر الذي يهدد بالصحة لأن المخللات تحبس الأملاح والسموم بالجسم كما ترفع ضغط الدم، لذا يجب التخلي عن تناول المخللات واستبدالها بطبق السلطة الخضراء.

5- تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية عقب تناول اللحوم في العيد، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم ويزيد فرص الإصابة بالجلطات، ويسبب عسر الهضم، لذا يجب عدم تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية عقب اللحوم مباشرة، حيث يفضل الانتظار ساعتين على الأقل ثم تناول كوب من الشاي أو القهوة.