logo
5 أطعمة تساعد في التخلص من قرحة المعدة

5 أطعمة تساعد في التخلص من قرحة المعدة

آلام المعدة ومشاكلها لا تنتهي، بالنسبة للكثيرين، ممن يعانون من المعدة الحساسة، ومن أكثر مشكلات المعدة إيلاما هي "قرحة المعدة"، فآلامها غير محتملة، وعند الإصابة بها، لا بد من التوقف عن تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات. 

وتشير دكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية العلاجية، إلى أن هناك العديد من الأطعمة، التي تخفف من آلام قرحة المعدة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الكرنب
تناول الكرنب بانتظام يعالج قرحة المعدة، بسبب محتواه من حمض "اللاكتيك"، الذي يوفر الأحماض الأمينية؛ التي تحفز تدفق الدم إلى المعدة، مما يؤدي إلى تعزيز بطانة المعدة، وتسريع عملية الشفاء. 

نبات الحلبة
شرب كوبين من الحلبة كل يوم، يمكن أن يعالج قرحة المعدة، ويعمل على تقوية بطانة المعدة مما يسرع من عملية الشفاء.

جوز الهند
يعد حليب جوز الهند ومياه جوز الهند، من أفضل العلاجات المنزلية لقرحة المعدة، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، التي تحارب نوعا من البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة.

شرب كوب من ماء جوز الهند أو حليب جوز الهند الطازج يوميا في الصباح، أو تناول ملعقة من زيت جوز الهند البكر الدافئ في الصباح، على معدة فارغة وآخر في الليل، يعجل بالشفاء.

العسل 
فعال لعلاج قرحة المعدة، بسبب العديد من خصائص الشفاء التي يحتوي عليها، فهو مضاد للجراثيم ومضاد للميكروبات، وبالتالي فإنه سيساعد على الحد من نشاط البكتيريا المسببة للقرحة، وسيعمل على تهدئة الآلام، والحد من التهاب بطانة المعدة.
تؤخذ ملعقتين من العسل الخام في الصباح على معدة فارغة.

الثوم
يمكن أن يمنع نشاط ونمو البكتيريا المسببة لقرحة المعدة، بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والميكروبات.
تناول شريحة صغيرة من الثوم، أو ابتلاعها مثل قرص الدواء مع كوب من الماء خلال النهار، تعجل بالشفاء.