logo
4 عادات حياتية تخلصك من دهون البطن.. دون ريجيم

4 عادات حياتية تخلصك من دهون البطن.. دون ريجيم

من المشكلات التي تواجه الكثيرين من النساء والرجال، ذلك البروز المزعج بالبطن؛ نتيجة تراكم الدهون، والذي يجد الكثيرون، وخاصة النساء، صعوبة بالغة في التخلص منه، خاصة عندما يرتبط الأمر بالالتزام بنظام ريجيم قاسي. 

وتشير دكتورة نانيس سراج الدين استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه بالإضافةً إلى التأثير السلبي للدهون حول البطن والخصر على شكلك الخارجي، وافتقادك للكثير من جمالك وثقتك في نفسك، بالإضافة لتعذّر إخفائها بالملابس، فإن تُعرّضك للبدانة في هذه المنطقة تحديدًا؛ قد يؤدى إلى خطر الإصابة بالسكري، وأمراض القلب، والجلطات، وتجعلك في دائرة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

تقدّم دكتورة نانيس في السطور التالية، بعض النصائح الفعّالة للحصول على بطن مشدود خال من الدهون، فقط من خلال اتباع بعض العادات الغذائية:

- تجنّبي تناول المأكولات الغنية بالسكّر، كالآيس كريم، والحلويات، وخففي كثيرًا من الخبز الأبيض، والكعك والكوكيز لأنّ هذه الأنواع من الكربوهيدرات تتكدّس في منطقة حول البطن تحديدًا، وعوضًا عنها اختاري المكرونة بالقمح الكامل، الشوفان، البروكولي، التفاح.

- توقّفي عن الأكل قبل النّوم بساعتين على الأقلّ، أمّا إذا شعرت بالجوع فتناولي حبّة فاكهة، وقياس كفّ اليد من المكسرات غير المقلية.

- تناولي من 5 إلى 6 وجبات صغيرة خلال يومك، هذه العادة ستحفّز عملية الحرق في جسمك وتعزز من حرق الدهون فيه.

- امنحي نفسك من 3 إلى 5 حصص فواكه في اليوم، كي تطهّري أمعاءك.