logo
هذه مواصفات هواتف «آيفون» الجديدة

هذه مواصفات هواتف «آيفون» الجديدة

«آبل» تستعد للكشف عنها 10 الجاري

تستعد شركة «آبل» بتاريخ 10 سبتمبر الجاري للكشف عن أحدث تشكيلة من هواتف آيفون، «iPhone 11» 

و«iPhone 11 Pro»، و«iPhone 11 Pro Max»، وذلك بعد عدة أشهر من الاشاعات والتسريبات المرتبطة بهذه الأجهزة.

وبالرغم من اقتراب موعد الإعلان عن الأجهزة، لكن التسريبات لا تزال تلاحق شركة «آبل»، حيث يوضح تقرير جديد صادر من الصين جميع مواصفات الأجهزة الجديدة.

ويأتي هاتف «iPhone 11» خلفاً لهاتف العام الماضي «iPhone XR»، وبالتالي فإنه يُعد أقل هواتف «آيفون» من «آبل» سعراً لعام 2019، وبشكل يشابه «iPhone XR»، فإن سعره يبدأ من 749 دولاراً في الولايات المتحدة، ويأتي بالشاشة نفسها التي ظهرت على «iPhone XR».

ويتضمن الهاتف معالج (A13)، مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64/256/512 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابيكسل.

وسيكون مستشعر «Face ID» موضوعاً بطريقة تجعله يعمل عبر زوايا أوسع، بحيث من الممكن فتح القفل أثناء وجود الهاتف على الطاولة.

ويحصل «iPhone 11» على بطارية تبلغ سعتها 3110 ميلي أمبير، مما يشكل زيادة بسيطة بالمقارنة مع بطارية «iPhone XR» البالغ سعتها 2942 ميلي أمبير. بينما لن يحصل الجهاز على ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد «3D Touch»، ولن يدعم قلم «آبل» الإلكتروني (Apple Pencil)، لكن سيدعم معيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi 6)، وميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

أما «iPhone 11 Pro» فيأتي خلفاً لهاتف العام الماضي «iPhone XS»، ويحافظ على شاشة OLED نفسها المستخدمة في «iPhone XS».

وبشكل يشابه «iPhone 11»، فإنه يحتوي على معالج «A13»، ومعرف «Face ID» بزاوية حديثة، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابيكسل، وميزة الشحن اللاسلكي العكسي، ومعيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi 6). كما أنه لا يدعم ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد «3D Touch»، لكنه يختلف عن «iPhone 11» من ناحية امتلاكه 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 12 ميغابيكسل بعدسة قياسية وعدسة واسعة جدًا وعدسة مقربة، مع دعم لقلم «آبل» الإلكتروني (Apple Pencil)، وخيارات تخزين تبدأ من 128 غيغابايت، مع توافر 256/512 غيغابايت أيضاً.

ويحتوي جهاز «iPhone 11 Pro» على بطارية تبلغ سعتها 3190 ميلي أمبير، مما يشكل قفزة كبيرة بالمقارنة مع بطارية «iPhone XS» البالغة سعتها 2658 ميلي أمبير، ومع ذلك، فإن سعره يبدأ من 999 دولاراً في الولايات المتحدة.

من جهة ثانية، يأتي «iPhone 11 Pro Max» خلفاً لهاتف العام الماضي «iPhone XS Max»، لذا، فإنه يتضمن الشاشة نفسها، لكنه يفتقر إلى ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد «3D Touch».

ويتمتع هذا الجهاز بمستشعر (Face ID) المحسن نفسه مثل نماذج آيفون 11 الأخرى، بالإضافة إلى رقاقة (A13)، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابيكسل، وشحن لاسلكي عكسي، ودعم (Wi-Fi 6).

ويشترك في الكاميرا الخلفية مع «iPhone 11 Pro»، وكذلك مقدار ذاكرة الوصول العشوائي، ودعم قلم آبل الإلكتروني (Apple Pencil)، ولديه بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير، مقارنةً ببطارية (iPhone XS Max) البالغة سعتها 3174 ميلي أمبير.

وستكون خيارات التخزين مماثلة لتلك الخاصة بـ«iPhone 11 Pro» ويبدأ سعر «iPhone 11 Pro Max» من 1099 دولاراً مثلما كان سعر هاتف العام الماضي «iPhone XS Max».

ويقال: إن الشاحن بقدرة 18 واط موجود في صندوق جميع الطرز الثلاثة، وسيكون الكابل بمنفذ (Lighting) من جهة الهاتف وبمنفذ (USB-C) من جهة الشاحن.