logo
"الميكروباص التمنة".. أسعار السيارات الفان بعد قرار استبدال وتكهين التوك توك

"الميكروباص التمنة".. أسعار السيارات الفان بعد قرار استبدال وتكهين التوك توك

تنتج شركات السيارات حول العالم السيارات الميكروباص الفان لنقل الركاب وسط المدن والمناطق الصناعية.

وفي مصر ارتبطت السيارات الفان بمشروعات الشباب والمناطق الصناعية والمدن الجديدة وهي وسيلة تنقل حضارية للمسافات القصيرة والمتوسطة أيضًا.

الميكروباص التمنة اسم أطلقه المصريون على أشهر سيارة فان وهي : سوزوكي فان، ومن ثم بعد ذلك أصبح يطلق على جميع السيارات الفان.

وبعد أن جه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

تستعرض بوابة " فيتو " خلال التقرير التالي أسعار السيارات الفان " الميكروباصات التمنة" وهي كالتالي:

سوزوكي فان الملقبة بـ"التمنة " 
السعر: 140 ألف جنيه 
عدد الركاب: 8 راكب 

شيفروليه N300 فان 
السعر: 156 ألف جنيه 
عدد الركاب: 8 راكب 

فاو V60 فان 
السعر: 160 ألف جنيه 
عدد الركاب: 8 راكب 

كينبو فان 
السعر: 125 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب 

فيكتوري V 1 فان 
السعر: 137 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب 

كاري فان 
السعر: 155 ألف جنيه 
عدد الركاب: 8 راكب 


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجّه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

جاء ذلك في اجتماع حضره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريبًا مع مصنعي "التوك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقًا على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيدًا لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.