logo
3 أشياء ضرورة لتسريع حرق الدهون.. تعرف عليها

3 أشياء ضرورة لتسريع حرق الدهون.. تعرف عليها

تشكو بعض النساء من عدم القدرة على التخلص من الوزن الزائد بسهولة، على الرغم من اتباعهم نظاما غذائيا والتزامهم به، الأمر الذي يصيب الكثيرات بالإحباط، والشعور بالفشل.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية، أن بعض النساء تعاني من مشكلة بطء حرق الجسم للدهون، الأمر الذي يتطلب بعض الحيل لتسريع الحرق، والتي تتمثل في التركيز على تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مكونات غذائية تحفز الجسم على تسريع عملية حرق الدهون، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

البروتين
لابد أن تتضمن الوجبات اليومية على البروتين الذي يعمل على بناء العضلات، والذي يمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، حتى يأتي موعد الوجبة الخفيفة التالية، كما أنه مصدر جيد للطاقة، وهو موجود في الدجاج والسلمون، ومنتجات الألبان والبيض.

فيتامين "B"
يساعد فيتامين B الجسم على تأدية وظائفه، وبشكل خاص الجهاز العصبي، كما أنه يساعد على استمرار عملية الحرق، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين B، البروكلي، وفول الصويا وعين الجمل، والبطيخ.

المغنيسيوم
يعد المغنسيوم من المعادن الضرورية لكثير من العمليات اليومية، فهو يحافظ على مستويات الطاقة في الجسم، ويساعد على تسريع عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، وهو موجود في الخضراوات الورقية، والمكسرات، وزبدة الفول السوداني، والحبوب الكاملة، والأسماك.