logo
بلاغ جديد يتهم محمد علي بتحريض الجماعات الإرهابية على استهداف قيادات الجيش

بلاغ جديد يتهم محمد علي بتحريض الجماعات الإرهابية على استهداف قيادات الجيش

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 5375 لسنة 2019 بلاغات محام عام أول، اتهم فيه الممثل محمد على بتحريض الجماعات الإرهابية والمتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية على استهداف وارتكاب أعمال إرهابية ضد قيادات الجيش المصرى.

وقال مقدم البلاغ إن محمد علي نشر فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك وتناقله على الفور جميع القنوات الإخوانية الداعمة للإرهاب الموجه ضد مصر وعلى رأسها الجزيرة والجزيرة مباشر والشرق ومكملين. 

وأضاف محمود في بلاغه: "إن الممثل الهارب ومن خلال هذا الفيديو أدلى بمعلومات تفصيلية عن أماكن الإنشاءات التي أسندت إليه مع بعض الشركات الأخرى من الإدارة الهندسية للقوات المسلحة وأماكن إقامة بعض القيادات المهمة داخل الجيش المصري، مستغلا فترة وجوده وعلمه بتلك التفاصيل"، مشيرا إلى أن المقدم ضده البلاغ ومن خلال هذا الفيديو بعث معلومات تفصيلية عن أماكن القيادات العسكرية والجيش المصري وأماكن المنشآت التي شارك في بنائها.

وتابع محمود في بلاغه، أن الممثل الهارب والذي كان قد أدخل منذ فترة لإحدى المصحات النفسية للعلاج من إدمان مخدر الهيروين الذي كان يتعاطاه لفترات طويلة، ارتكب جريمة التحريض على استهداف القيادات العسكرية للجيش المصرى ومنشآته.

وطالب محمود في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله للبلاد، وأخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه، وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة.