logo
4 وسائل غير متوقعة للتخلص من دهون البطن بدون ريجيم

4 وسائل غير متوقعة للتخلص من دهون البطن بدون ريجيم

 

دهون البطن من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء، خاصة بعد الزواج والولادات المتكررة، ومع التقدم في العمر، ويصعب على الكثيرات التخلص منها، حتى باتباع أنظمة الريجيم المختلفة، مما يصيب الكثيرات بالإحباط واليأس.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن التخلص من دهون البطن، دون اللجوء لعمليات شد البطن أو تفتيت الدهون، فقط من خلال اتباع النصائح التالية.

هدوء الأعصاب
الإجهاد له دور كبير في اكتساب الدهون في منطقة البطن، لأنه يرفع مستويات "الكورتيزول" وهو "هرمون الإجهاد"، ويجعل الدهون تتجه لمنطقة البطن.
لذلك لا تنتظرين حتى اللحظة الأخيرة لإكمال مهامك، ولتأخذي الأمور بشكل أسهل في العمل وفي الحياة بشكل عام، للحفاظ على مستويات الكورتيزول منخفضة دوما. 

السكريات الطبيعية
ابتعدي عن العصائر المحلاة بالفركتوز؛ لأنه يزيد دهون البطن ويقلل الحساسية للانسولين.
واستبدليها بالفواكه والخضراوات؛ لأنها تحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي تحتاجين إليها، واحرصي على تناولها طازجة، خاصة التي لا تحتوي على السكريات كالتفاح والموز، وكل الخضراوات الورقية المليئة بالألياف.

المكسرات
احرصي على تناول المكسرات النيئة، كاللوز أو البندق بين الوجبات الرئيسية كوجبة خفيفة، فهي تساعد على تسريع عملية حرق الدهون، وإذابتها، كما أنها تحتوي على البروتين الذي يقلل من دهون منطقة البطن، ويقضي على الرغبة في الجوع.

الرياضة
الجلوس لأوقات طويلة هو العدو الأول لرشاقة بطنك، فهو الذي يساعد على تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك حاولي أن تتحركي بشكل مستمر، ولا تجلسي لأكثر من نصف ساعة متواصلة، إذا كانت طبيعة عملك تتطلب الجلوس لفترات طويلة، فعليكي النهوض والتحرك في المكان، وإن أمكن لعب بعض التمارين الرياضية الخفيفة.
ولتستخدمي السلم بدلا من المصعد، وعندما تتحدثين في التليفون حاولي المشي طوال المكالمة، إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام.

المياه
وأخيرا احرصي على شرب الكثير من الماء، لأنه يزيد من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية مما يساعد على فقدان الوزن.