يوتيوب: ثورة كيلوتات لباسم يوسف وخمبلة بالسعودية

16 ديسمبر, 2012

برزت على موقع "يوتيوب" خلال الأيام الماضية عدة تسجيلات، بينها لبرنامج "البرنامج" الذي يقدمه باسم يوسف في مصر، والذي انتقد بعض المظاهر السياسية الحالية، إلى جانب جولة في "كواليس الخمبلة" لشخصية "التسماح" السعودية، إلى جانب نشيد إسلامي لشاب تونسي وارتماء شرطي جزائري فوق سيارة رفض صاحبها التوقف.

 

وبرز في مصر تسجيل لحلقة باسم يوسف في برنامجه الساخر "البرنامج" حملت عنوان "ثورة كيلوتات" وتناولت بشكل ساخر الوضع السياسي الحالي في البلاد، مع المظاهرات المناهضة لقرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة، وانتقد يوسف هذه المرة بعض تصريحات المعارضة، وخاصة ما يتعلق بتجهيز ملابس داخلية للاعتصامات، في تسجيل حاز على أكثر من مليون ونصف مليون مشاهدة.

 

وعلق المشاهد "SuperGreatPharaoh " بالقول: "في النهاية من أتى بمرسي وذوي اللحى للأسف هو شعب مصر بما فيهم الإعلامي باسم يوسف وكوكبة من النخبة الذين أطاحوا بالفريق شفيق لمجرد انه كان وزيرا في عهد مبارك رغم كل تحفظاتي علي الفريق شفيق لكنه كان أمل مصر الوحيد للنجاة من الفوضى والتقسيم."

 

أما "mohamed soliman " فقد هاجم يوسف بالقول: "ده ميتقال عليه أراجوز .. مش إعلامي .. أي قلة أدب ووساخة عشان يضحك الناس."

 

وفي السعودية، قام مقدم برنامج التمساح المعروف على يوتيوب بجولة سماها الخمبلة "الخلف كواليسية" تحدث خلالها عن ظاهرة ما يعرف بـ"الدرباوية" في السعودية، إلى جانب اختبار لبعض المجازفات بالسيارات، في تسجيل حصل على أكثر من 375 ألف مشاهدة خلال أيام.

 

وأعرب "ADMNTK SA " عن إعجابه بالحلقة قائلا: "والله أشوف التمسَاح ما جاب شيء مُخز أو شبه عار في حلقته هذه!" بينما قال "aburaame2 " معقبا: "فديت الدرباويه كلهم.. أموت في شي اسمه درباويه!!!!!"

 

من جانبه، علق "saeeef05 " بالقول: "ستحاسب على كل كلام فيه غيبة أو خدش للحياء، صح أسلوبك مميز بس لو كان في الحلال كان أجمل."

 

ومن الجزائر، برز تسجيل تحت عنوان "لا يحصل إلا في الجزائر" ظهر فيه شرطي وهو يحاول إيقاف سائق سيارة، ولكن الأخير رفض ذلك محاولا التملص منه، ولما وقف الشرطي مقابل السيارة عمد السائق إلى مواصلة سيره بينما قفز الشرطي على غطاء المحرك، وحاز التسجيل على أكثر من 21 ألف مشاهدة.

 

وأعرب معظم الذين تابعوا التسجيل عن دهشتهم من تصرفات السائق، وبينهم "yaya yasine" وFouzi Hafiane" بينما سأل "shipoukhtr" عن مكان حصول الواقعة.

 

ومن تونس برز تسجيل لشاب أنشد نشيدا دينيا حول الأوضاع في تونس على قناة "التونسية" دافع فيه عن المواقف السياسية للتنظيمات الإسلامية في البلاد التي تشهد جدلا واسعا بين المتدينين والعلمانيين منذ انتصار ثورة الياسمين والإطاحة بنظام الرئيس السابق، زين العابدين بن علي.

 

وعلق "Mus maroc " بالقول: "من المغرب تحية لإخواننا التوانسة ولجميع المسلمين لنتحد من أجل شريعة الرحمن،" بينما قال "OJustBeWiseO " معقبا: "لا أخفيكم .. لم أملك دمعتي.. أبناء ولدوا في نظام علماني قمعي طاغوتي ثم المفاجأة .. هم الأبناء الذين يحملون هم الدين،" أما "saidabuhafiza " فرد ساخرا بالدعوة إلى وضع النشيد رنة على الهواتف الجوالة.

 

بالعربيةCNN

يرجى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد للتعليق.