أخبار الكويت

آلية تكويت «الحكومي».. أعدها كويتيون

مريم بندق

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، ان ديوان الخدمة المدنية قام بإعداد دراسة فنية حول آلية تكويت الوظائف بالجهاز الحكومي، قام بعملها كوادر وطنية في الديوان سواء من شاغلي الوظائف الاشرافية أو غيرها، وقد تم عرضها على مجلس الخدمة المدنية، حيث صدر قرار تضمن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية.

وكشف المدلج عن ان القرار يلزم الجهات الحكومية المخاطبة بأحكامه بتخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لديها سنويا بالمجموعات الوظيفية المصنفة وفقا لنص القرار.

وشدد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج في إجابته عن سؤال برلماني من النائب عبدالله المضف، على أنه لا يوجد لدى ديوان الخدمة المدنية في الوقت الحالي من يشغل وظيفة مستشار من غير الكويتيين، لافتا إلى أنه يوجد بالديوان 4 مستشارين كويتيين تتم الاستعانة بخبراتهم، وذلك من خلال جهات عملهم الأصلية بمجال الاستشارات في نطاق اختصاصات ديوان الخدمة المدنية، حيث تتم مخاطبة جهات عملهم الأصلية للموافقة على الاستعانة بهم ومن ثم عرض الطلب على مجلس الخدمة المدنية.

هذا، وتنشر «الأنباء» جدول نسب التكويت المطلوبة في الجهات الحكومية، حيث تصل نسبة التكويت إلى 100% في 5 تخصصات وأكثر من 95% بـ 5 تخصصات إضافية، والتكويت بنسبة تزيد على 85% في 4 تخصصات أخرى حسب الجدول المنشور.




الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock