تكنولوجيا

أبل تدفع 20 مليون دولار تعويضات لأصحاب هواتف أيفون.. ما السبب؟

وافقت شركة أبل الأمريكية على دفع 20 مليون دولار لمالكي هواتف أيفون مقابل تعويضهم عن تحديث iOS صدر منذ سنوات وكان سيئا، إذ ظلت تلك القضية مستمرة منذ عام 2015، عندما زعمت مجموعة من المستخدمين أن iOS 9 جعل هواتف أيفون 4S الخاصة بهم تبطئ كثيرًا لدرجة أنهم اضطروا إلى شراء هواتف جديدة.

الآن، وبعد سبع سنوات، توصل عملاق التكنولوجيا إلى تسوية مع هؤلاء المستخدمين، إذ رُفعت القضية في محكمة نيويورك، مما يعني أن الأشخاص من نيويورك ونيوجيرسي هم فقط المؤهلون للحصول على تعويض، وسيكون متاحًا فقط لأي شخص من تلك المناطق امتلك أو يمتلك أيفون 4S وقام بتنزيل iOS 9، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

كيفية الحصول على تعويض من شركة أبل الأمريكية

بالنظر إلى المدة التي مرت، قد يكون من الصعب على الكثيرين إثبات ذلك، لكن القانون ينص على أنه يجب على الأفراد تقديم إقرار تحت طائلة عقوبة الحنث باليمين بأنهم قاموا بتنزيل iOS 9 على أيفون 4S.

من المتوقع أن يحصل كل شخص على 15 دولارًا فقط، ولا يزال يتعين الانتهاء من التسوية قبل أن يتمكن الناس من المطالبة، وبمجرد الفرز سيتم توفير موقع ويب خاص لهذا الأمر، وفقًا لتقارير MacRumors.

شركة أبل تقدم iOS 9 وتضر بهواتف أيفون 4s

عندما أطلقت شركة أبل تحديث iOS 9 في سبتمبر 2015، ادعت الشركة أنه «تجربة الهاتف المحمول الأكثر تقدمًا»، وقالوا أيضًا إنه سيوفر «تمريرًا أسرع وأداءً أفضل بشكل عام»، لكن العديد من مالكي أيفون 4S اشتكوا من أنه يفعل العكس تمامًا، وأكثر الأضرار طالت سلسلة هواتف أيفون 4S التي أنتجتها الشركة الأمريكية وأطلقتها في الأسواق في أكتوبر 2011.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock