تكنولوجيا

إصداران من iPhone لن يصل لهم تحديث iOS الجديد.. اعرفهما

تستعد أبل لإطلاق iOS 17 الجديد، والذي سيطلق الكثير من الميزات الجديدة لجهاز iPhone، لكن التحديث سيخفض قيم بعض الإصدارات حيث إنه لن يدعم iPhone 8 و iPhone X ، اللذان تم إصدارهما في عام 2017، ويحث خبراء التكنولوجيا المستخدمين على بيع الأجهزة أو تداولها قبل سبتمبر.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تبلغ قيمة الاستبدال في حالة جيدة لجهاز iPhone X حاليًا حوالي 190 دولارًا ، بينما يبلغ سعر iPhone 8 90 دولارًا و 152 دولارًا لجهاز iPhone 8 Plus، وعندما انطلق نظام التشغيل iOS 16 العام الماضي، انخفض أيضا سعر iPhone 7 Plus من 138 دولارًا في يونيو 2022 إلى 80 دولارًا ، بينما انخفض سعر iPhone 6S Plus من 94 دولارًا إلى 47 دولارًا.
 
تكلف هاتف iPhone X 999 دولارًا في عام 2017، وكان الهاتف الذكي هو أول من تخلى عن Touch ID لمعرف الوجه، مما يمثل حقبة جديدة من أجهزة iPhone.
 
يتميز الجهاز،  الذي يُطلق عليه “أكبر قفزة للأمام منذ iPhone الأصلي”، بميزات أكثر تقدمًا من عائلة iPhone 8 التي تم الإعلان عنها في وقت واحد.
 
يتميز iPhone X بواجهة زجاجية وخلفية، وحزام حول الحافة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ من، وشاشة بدون حواف، وكلها لم تشاهد من قبل في هواتف Apple.
 
يشتمل iPhone X أيضًا على أول شاشة OLED من Apple تسمى “شاشة Super Retina” التي يبلغ قطرها 5.8 بوصة، وقد تفوق الهاتف الذكي في الذكرى السنوية على الأجهزة الرئيسية ، لكن iPhone 8 كان لا يزال مفضلاً لدى المعجبين في ذلك الوقت.
 
أبلغت شركة أبل عن بيع 86.3 مليون iPhone 8 و 8 Plus في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها واحدة من أكثر الهواتف الذكية مبيعًا على الإطلاق، ومع ذلك، تم إيقافهما في فبراير 2020.
 
أصدرت Apple جهاز iPhone SE في ذلك العام، والذي كان في الأساس جهاز iPhone تم تحديثه، والآن يبدو أن نهاية الطريق قد حان لكل من iPhone X و iPhone 8.
تعد التحديثات الجديدة مع iOS 17 بأن تكون توسعية، مع مجموعة من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك التحسينات على Safari Private Browsing وحماية سلامة الأطفال من Apple والمزيد من التحسينات الجمالية وقابلية الاستخدام.
سيحتوي نظام التشغيل الجديد على بطاقات اتصال قائمة على التصميم لك وللأشخاص الموجودين في دفتر العناوين الخاص بك ووضع “الاستعداد” الذي يحول جهاز iPhone الخاص بك بشكل فعال إلى مكتب أو ساعة منضدة أثناء الشحن، مع عرض معلومات سريعة قابلة للتخصيص.
 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock