أخبار الكويتالاخبارمميز

إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ابتداء من الأول من أغسطس

الراي – رضا السناري

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، الاثنين، إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل بعد إيقافها منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وقال المزرم، ان «مجلس الوزراء وافق على خطة من ثلاث مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ذهابا وإيابا اعتبارا من أول أغسطس بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30 في المئة وفق الاشتراطات الصحية».

دعم البابين الثالث والخامس
إلى ذلك توقعت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن يُصدر مجلس الوزراء، قراراً يوجه خلاله بتسريع صرف دعم العمالة المقررة للمواطنين المسجلين على البابين الثالث والخامس في الميزانية في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وبينت المصادر أن الحكومة ستوجه وزارة المالية إلى تجاوز الإجراءات الاعتيادية المتبعة في تسجيل هذه التكلفة في ميزانيتها، واختصارها بما يسمح صرف الدعم للمواطنين المستحقين بدءاً من الأسبوع المقبل.



وكلف مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي الاثنين، الإدارة العامة للطيران المدني والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات التنفيذية لتجهيز مطار الكويت الدولي والإسراع في تجهيز مختبرات الصحة العامة.

كما كلف المجلس اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع المناطق المعزولة واستقراء المؤشرات والنتائج التي تحققت بعد فترة العزل الماضية، مع مراعاة الاعتبارات ذات الصلة بدفع عجلة النشاط الاقتصادي والأوضاع المعيشية والاجتماعية للمقيمين في تلك المناطق.

وكلف مجلس الوزراء الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق الاشتراطات الصحية الكفيلة بعودة العمل في المراكز والمؤسسات التأهيلية الخاصة التي تقدم خدمات تأهيلية للطلبة من ذوي الإعاقات الذهنية المتوسطة والشديدة.

الوضع الصحي
واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول الوضع الصحي في البلاد جراء جائحه كورونا، وتفاصيل أعداد حالات الإصابة والشفاء والوفيات والمتعافين ومن في العناية المركزة، معرباً عن ارتياحه للمؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها، ومؤكداً على أهمية مواصلة الالتزام بتطبيق وتنفيذ الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي وعدم التهاون في الإجراءات الطبية لما فيه مصلحة الجميع.

وتدارس مجلس الوزراء مشروع قرار بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 142 لسنة 1995 في شأن نظام مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والذي يأتي انسجاماً مع المحور الثاني من برنامج عمل الحكومة بشأن التحول الرقمي للخدمات الحكومية، ولتسهيل عملية استخدام وسائل التواصل الحديثة.

الموافقة على مشروعات مراسيم
وافق مجلس الوزراء على مشروعات المراسيم التالية:
– مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الخاصة.
– مشروع مرسوم بالترخيص بإنشاء الجامعة الأميركية الدولي.

– مشروع مرسوم بالموافق على اتفاقية خدمات جوية بين الكويت وحكومة غامبيا وجدول الطرق الملحق بها.
– مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم في المجال الزراعي بين حكومة الكويت وحكومة اليونان.
– مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية بين الكويت وهولندا بشأن الخدمات الجوية ما بين وفيما وراء اقاليمهما.
وقرر المجلس رفعها إلى سمو الأمير.

اعتماد مشروعات قوانين
وقرر مجلس الوزراء اعتماد مشروعات القوانين التالية ورفعها إلى سمو الأمير:
– مشروع القانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 38 لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية (مخاصمة القضاء).
– مشروع القانون بشأن التوثيق.
– مشروع قانون بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة.
– مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 38 لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية (الإعلان الالكتروني).
– مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم 61 لسنة 1976 (الاستبدال)
– مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم 61 لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية (القرض الحسن).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock