أخبار الكويت

اتحاد مكاتب السفر والسياحة: أرباح رحلات عودة المقيمين معدومة

كشف رئيس اتحاد مكاتب السفر والسياحة محمد المطيري، أن تحصيل مكاتب السياحة والسفر من رحلات عودة المقيمين من الكويت يكاد يكون معدوماً وأقرب إلى الصفر، لعدم السماح بفتح المكاتب ومزاولة الأعمال، مبيناً أن مبيعات الرحلات المغادرة حتى الآن تمثلت برحلة واحدة فقط للخطوط الجوية القطرية.

وناشد المطيري عبر “الجريدة” أمس، السلطات الحكومية المختصة، السماح للناقل الوطني في الخطوط الجوية الكويتية، وطيران الجزيرة، للمشاركة في عمليات سفر المقيمين من الكويت إلى الخارج، أسوة بشركات الطيران الأخرى بعد الانتهاء من عملية إعادة المواطنين من الخارج.

وأضاف أن ما يميز الطيران الوطني إقلاعه مباشرة من الكويت دون المرور في ترانزيت للوصول الى الوجهات النهائية، وهو الأمر الذي يحرص عليه الكثير من المسافرين في الوقت الراهن، ضمن تداعيات “كورونا”، مبيناً أن هناك طلبا قويا من بعض رجال الأعمال والمدرسين للسفر إلى بلدانهم، في ظل وجود الإجازة الدراسية الممنوحة من الحكومة.

وذكر أن مكاتب السفريات، البالغ عددها 430، تناشد الحكومة السماح بمزاولة أعمالها وفق الضوابط والشروط الاحترازية اللازمة والمطلوبة من وزارة الصحة، مبيناً أن السماح للمكاتب سيساهم في مساعدة الدولة بتسهيل رحلات المقيمين العالقين للسفر إلى الخارج، ضمن تداعيات الفيروس، ويساعد المكاتب على تغطية جزء من التكاليف.




الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock