رياضة

الدنمارك تتأهل إلى ربع نهائي مونديال اليد.. وألمانيا تهزم البرازيل

انتهت مباراة الدنمارك واليابان، في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي ببطولة العالم الـ27 لكرة اليد للرجال التي تقام في مصر، بفوز المنتخب الدنماركي بنتيجة 27/34، وافتتح المنتخب الياباني التسجيل في الدقيقة الثانية ليتعادل المنتخب الدنماركي في الدقيقة ذاتها، ويسير اللقاء على وتيرة هدف لهدف حتى الدقيقة السابعة، حين يتقدم المنتخب الدنماركي بفارق هدفين 4/6.

ويواصل المنتخب الدنماركي التقدم بفضل تألق حارسه نيكلاس لاندين، لكن المنتخب الياباني يستطيع بسرعته وبفكر مدربه الأيسلندي داجور سيجوردسون، في مجاراة المنتخب الدنماركي، الذي يطلب مدربه نيكولاي ياكوبسن، وقتا مستقطعا في الدقيقة 18، لمحاولة إفاقة لاعبيه وتوسيع الفارق، ومحاولة منع لاعبي اليابان من التسجيل، وبالفعل يغير المنتخب الدنماركي طريقة دفاعه لكن دون جدوى، ويستمر المنتخب الياباني في مجاراة المنتخب الدنماركي حتى ينتهي الشوط الأول بفارق هدفين.

بدأ الشوط الثاني بنفس وتيرة الشوط الأول، وفِي الدقيقة 34، يفقد المنتخب الدنماركي لاعب الدائرة سيمون هاند يانسن، الذي يستبعد نهائياً ببطاقة حمراء لتدخله بعنف على لاعب اليابان، وهو ما منح اليابان فرصة تقليص الفارق من أربع أهداف لهدفين فقط، وتصبح النتيجة 22/24، ولكن تألق نيكلاس لاندين حارس مرمى الدنمارك، وشقيقه الجناح الأيسر ماجنوم لاندين، يعيد الفارق لستة أهداف مرة أخرى في الدقيقة 48، لتصبح النتيجة 22/28.

ويطلب سيجوردسون المدير الفني لليابان، وقتا مستقطعا، يتقلص بعده الفارق لأربعة أهداف 24/28 ، وبعد وقت مستقطع للدنمارك، يعود الفارق لستة أهداف 25/31، حتى ينتهي اللقاء بفارق 7 أهداف.

وأقيمت المباراة على صالة ستاد القاهرة، وأدارها تحكيمياً الطاقم المقدوني جيورجي ناتشيفسكي وسلافي نيكولوف، وحصل إيميل جاكوبسون لاعب المنتخب الدنماركي، على لقب رجل المباراة.



وغاب عن اللقاء، ميكيل هانسن الذي فضل نيكولاي ياكوبسن المدير الفني للدنمارك، إراحته للقاءات المقبلة.

وأصبح ترتيب المجموعة الثانية بالدور الرئيسي كالتالي: الدنمارك 8 نقاط، الأرجنتين 6 نقاط، كرواتيا 5 نقاط، قطر 4 نقاط، اليابان نقطة واحدة، والبحرين بدون نقاط.

ألمانيا تتفوق على البرازيل

وحقق المنتخب الألماني لكرة اليد، الفوزعلى نظيره البرازيلي، بنتيجة 31-24، ضمن الجوله الثانية من مباريات الدور الرئيسي، لبطولة العالم لكرة اليد 2021، في صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الماكينات الألمانية إلى 4 نقاط، وتجمد رصيد راقصي السامبا عند نقطة واحدة، وفقد كلا المنتخبين حظوظهما في التأهل لدور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباراتهما اليوم، أو المباراة المقبلة في الجولة الثالثة والأخيرة، حيث حسم منتخبا المجر وإسبانيا بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة التي يتصدرها التوربيني المجري برصيد 8 نقاط، يليه الماتادور الإسباني برصيد 7 نقاط، ثم بولندا 4 نقاط، وألمانيا نقطتين، والبرازيل نقطة، وأوروجواي بدون رصيد من النقاط.

وحسم الألمان نتيجة الشوط الأول لصالحهم 16-12، حيث اعتمدوا على خبراتهم في حسم نتيجة الشوط لصالحهم، بينما مال البرازيلون إلى اللعب الاستعراضي وفشلوا في مواجهة جدية وقوة منافسهم.

وفي الشوط الثاني تماسك لاعبو البرازيل ونجحوا في تقليص الفارق، إلا أنهم فشلوا في الاستمرار على نفس القوة أمام صلابة دفاعات الألمان.

وتخوض ألمانيا، يوم الاثنين المقبل، مباراتها الثالثة في الدور الرئيسي أمام بولندا، بينما تخوض البرازيل مباراة أمام أوروجواي.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock