أخبار الكويتالاخبارمميز

الراي | «الخماسية» كشفت الوضع «المأسوي» لـ… «الشويخ الصناعية»

أكثر التجاوزات جسامة: سكن مخالفين للإقامة في كراجات مع إطارات مستعملة!

– أشرف الأمير: كراجات تعمل من دون تراخيص لإصلاح مركبات مخالفة
– العنزي: محلات لا قاعدة بيانات لها… وأصحاب «قسائم هدام» يؤجرونها لعمالة سائبة
كشفت اللجنة الخماسية، المستور في منطقة الشويخ الصناعية، من مخالفات تنوعت بين سرقة تيار كهربائي، وتأجير محلات في قسائم «هدام» من دون تراخيص ولا إعلانات، إلى مخالفي الإقامة، واستغلال ساحات ترابية لتخزين الإطارات، وصولاً إلى أكثر التجاوزات جسامة: سكن عمال في عدد من الكراجات، والذي وصفه أحد المشاركين في الحملة بـ«الوضع المأسوي».

«الراي» رافقت «كبسة» اللجنة، المكونة من فرقة التفتيش التابعة للإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت، وإدارة النظافة العامة وإشغال الطرق، وكذلك وزارة الكهرباء والماء ممثلة بفريق الضبطية القضائية وقوة الإطفاء العام.

من جهته، قال العقيد منسق اللجنة في الإدارة العامة للمرور قسم الفحص الفني العقيد أشرف الأمير «للأسف إننا نشاهد العديد من المخالفات الجسيمة، من خلال وجود كراجات تعمل من دون تراخيص وتقوم بإصلاح مركبات مخالفة والبعض منها تعرض إلى حوادث، ويتم تغير الشكل الجوهري واللون، وهذا يعتبر مخالفة جسيمة في المرور».

ومن جانبه، قال مراقب النظافة في بلدية الكويت مشعل العنزي، إن كراجات تزاول عملها من دون تراخيص، مخالفة القوانين واللوائح كافة.

وذكر أن محلات يجري تأجيرها لا قاعدة بيانات لها، والبعض يعمل في ساحات ترابية، ويضع الإطارات، ويصلح مركبات، مستغلاً أملاك الدولة، من دون أدنى مسؤولية من بعض أصحاب القسائم، التي هي أساساً قسيمة «هدام»، ويقوم بتأجيرها على عمالة سائبة مفتقدة لكافة الشروط.



أما المفتش أول خالد البدري، من وزارة التجارة فأشار إلى اكتشاف مخالفات بالجملة لبعض أصحاب القسائم الصناعية، التي تقوم بتأجير محلات من دون تراخيص تجارية، وتزاول أعمالها المخالفة.

بدوره، قال نائب رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري «وردتنا معلومات عن عدد من الكراجات المخالفة، تقوم بسرقة التيار الكهربائي عن طريق تمديد كيابل من المحطات الرئيسة لبعض المحولات، وبالفعل تم ضبط تلك المواقع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق من قام بالتمديد، وإحالتها للجهات القانونية».

من جانبه، قال المقدم علي بن حيدر من قوة الإطفاء العام- إدارة الوقاية «رصدنا مخالفات تهدد سلامة المنشأة وحياة العاملين من خلال المحولات المكشوفة وتمديد الكيابل التي من الممكن أن تتسبب بإشعال الحرائق.

ووجدنا سكناً للعمال داخل الكراجات والمحلات، وهذا مخالف ولايسمح بالمبيت داخلها إن لم يكن مصنعاً مرخصاً، كما تم رصد العديد من الإطارات المستعملة، والتي دائما ما تنتج عنها حرائق».

المرور: 120 مخالفة

حرر فريق المرور 120 مخالفة، من بينها:

• 20 مخالفة صبغ مركبة من دون إذن مسبق.

• تصليح 25 مركبة إثر حادث من دون إذن مسبق.

• 37 مخالفة أصوات مزعجة صادرة من العادم.

• 12 مخالفة تظليل زجاج المركبة الأمامي.

• 15 مخالفة شروط أمن ومتانة.

مخالفات وإخطارات

• 710 محاضر مخالفة لقانون البلدية.

• 17 محضراً مخالفاً سجلتها وزارة التجارة والصناعة.

• 11 مخالفة سرقة تيار كهربائي.

• إخطار 62 محلاً ومبنى من قوة الإطفاء.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock