سياحة

السياحة: 600 جنيه سعر الغرفة المزدوجة بالفنادق فبراير المقبل

حددت غرفة المنشآت الفندقية أسعار الفنادق المشاركة في مبادرة “شتى في مصر” والتي أطلقتها وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني بهدف تشجيع السياحة الداخلية في مصر خلال الموسم السياحي الشتوي.

وأكدت مصادر بغرفة المنشآت الفندقية، أن أسعار الفنادق تتراوح من 600 الي 1600 جنيها لليلة بالغرفة المزدوجة “إقامة كاملة”، حيث تبدأ المبادرة اعتبارا من الأول من نوفمبر للعام المقبل وتستمر لمدة 3 أسابيع. 

وأضافت المصادر، أن الشركة الوطنية مصر للطيران قررت تخفيض أسعار تذاكرها على خطوط كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، حيث تم تحديد سعر التذكرة على  خط “القاهرة / شرم الشيخ” والعودة بـ 1750 جنيها، فيما تم تحديد سعر التذكرة بخط “القاهرة / أسوان أو الأقصر” بـ 1500 جنيها، وأخيرا سعر تذكرة خط ” القاهرة / الغردقة ” بسعر 2000 جنيها للسفر والعودة.

وكانت وزارة السياحة والآثار قررت إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بتاريخ 8 ديسمبر الماضي.

وطالب عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية بتعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية يتضمن:



1- التأكيد على ضرورة عدم وجود أية فعاليات “ثقافية – سياحية”، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

2- التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا؛ حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على 7 قرارات، جاءت على النحو التالي:

– توجيه رئيس الوزراء بالإعلان عن خطة توزيع لقاح فيروس كورونا والمعايير المتبعة.

– استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العراء.

– حظر إقامة تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة.

– التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

– تخصيص مليار جنيه من الاحتياطيات العامة لمواجهة كورونا.

– إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية بالهيئات الشبابية والرياضية لمدة 6 أشهر.

– تطبيق تناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومة.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار جددت تحذيراتها لغرفة المنشآت السياحية بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح وإغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية طبقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء. 

وأكدت الوزارة علي استمرار إغلاق الديسكوهات والملاهي الليلية لحين صدور قرار من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وذلك في ضوء الإجراءات التي ستتخدها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وشددت الوزارة علي استمرار حظر إقامة الافراح والحفلات والمناسبات أو التجمعات في الأماكن والقاعات المغلقة لحين صدور قرار بإعادة الفتح. 

وبدأت الجهات الجهات المعنية بمنافذ الوصول تفعيل قرار موافقة مجلس الوزراء على منح التأشيرة السياحية للسائحين من بعض الدول، شريطة حصولهم علي تأشيرات سارية ومستخدمة من قبل على جوازات سفرهم، من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول منطقة شنجن، تنفيذا لتوجهات دعم القطاع السياحي والنهوض به.

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن القرار يسهم فى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسائحين بالمنافذ المصرية، ويعد خطوة إيجابية لتسهيل الإجراءات خاصة أنه تم التنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية للتنسيق مع وكالات السفر والسياحة بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأشارت الوزارة الي أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات لدي القنصليات المصرية المعنية بالأمر بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock