أخبار الكويتالاخبار

القبس | «تفنيشات» جماعية لمعلمي بعض المدارس الخاصة!

هاني الحمادي –

فيما أقدمت بعض المدارس الخاصة على إنهاء خدمات المعلمين العاملين بها للهروب من دفع رواتبهم خلال أشهر العطلة الطارئة التي فرضتها أزمة انتشار فيروس كورونا، خيّرت مدارس أخرى معلميها وإدارييها بين التنازل عن رواتبهم أو «تفنيشهم».

وأكدت مصادر مطلعة لـ القبس أن الإدارات المدرسية لعدد من المدارس الخاصة أبلغت العاملين فيها هاتفياً بنبأ إنهاء خدماتهم مع أولوية إعادة تعيينهم في حال تحديد موعد استئناف العام الدراسي الحالي أو انطلاق العام الجديد.

المصادر أشارت إلى أن بعض المدارس باتت عاجزة عن صرف رواتب موظفيها في ظل الأزمة الراهنة وتوقف الدراسة فيها وامتناع أولياء الأمور عن سداد الدفعات الأخيرة من الرسوم الدراسية تزامناً مع صدور قرار من وزارة التربية بعدم المطالبة بأي رسوم حالياً وإرجاء الأمر إلى بداية العام المقبل.

من جانب آخر، تبدأ صباح اليوم الأحد، عملية تسجيل طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في الفصول الافتراضية للمنصة التعليمية التي أعدتها وزارة التربية مؤخراً ضمن مشروع الخطة التشغيلية لتنفيذ التعليم عن بعد.



ويستمر تسجيل طلبة التعليم العام والديني والتربية الخاصة في المراكز المسائية لمدة 3 أيام بشكل اختياري، على أن يتم بعدها تجهيز قوائم الفصول الافتراضية وانطلاق التعليم عن بعد في المدارس الحكومية، ومن المقرر أن تلزم «التربية» المدارس الخاصة بإعداد منصات تعليمية في كل مدرسة لتعليم طلبة الثاني عشر المنتسبين إليها إلكترونياً، إضافة إلى إنشاء فصول افتراضية وتدريسهم عن بعد أسوة بالتعليم العام.

إلى ذلك، عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، أمس، اجتماعاً مطولاً مع الوكلاء المساعدين لبحث آخر المستجدات على الساحة التعليمية ومناقشة أبرز الملفات، ومنها التعليم الإلكتروني عن بعد والرواتب المتأخرة للموظفين والعقود المتعثرة.

وأكدت مصادر أن الحربي اطمأن على الانتهاء من تفعيل حسابات المعلمين واستمرار تسجيلهم وبدء تفعيل الصفحات الخاصة بهم في المنصات التعليمية.

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock