أخبار الكويت

القبس | 120 إلى 130 رحلة يومياً مع بدء الرحلات مطلع أغسطس

محمد المصلح – 

وافق مجلس الوزراء امس على خطـة تشغيل الرحلات التجارية في ‫مطار الكويت الدولي‬ ذهابا وايابا اعتبارا من الاول مـن اغسطس المقبل بنسبة تشغيل لا تزيد على %30 وفق الاشتراطات الصحية ضمن خطة مكونة من 3 مراحل. وكشف مصدر مسؤول لـ القبس ان الرحلات الجوية التجارية ستشمل سفر المواطنين والمقيمين على حد سواء، موضحا ان القدرة التشغيلية في المرحلة الاولى ستتضمن مغادرة ما بين 8 و 10 الاف راكب يوميا.

واشار المصدر الى ان الرحلات الجوية ستكون بحدود 120 الى 130 رحلة يوميا شاملة الرحلات القادمة والمغادرة في كل مباني المطار، موضحا انه سيكون هناك فاصل زمني مقدر بساعة بين كل رحلة واخرى حتى لا يكون هناك تكدس بين المسافرين.

واضاف ان تشغيل الرحلات التجارية في المطار سيخضع لمخاطبات دولية لمعرفة اشتراطات ولوائح المطارات الاقليمية والعالمية في استقبال زوارها.

وتابع «انه على اثر ذلك ستكون هناك اتفاقيات ثنائية بين الكويت وعدد من المطارات الاقليمية والعالمية سيتم تفعيلها قريبا تمهيدا لبدء الرحلات التجارية، حيث سيتم الاطلاع على الاشتراطات الصحية المقررة لكل دولة تستقبل زوارها حول اذا ما كانت تحتاج الى شهادات مخبرية او فحوصات طبية مشددة، وبالتالي يتم ابلاغ شركات الطيران المخولة بنقل الركاب بهذه الاشتراطات قبيل سفر المواطنين والمقيمين الى تلك الدول لضمان سلامة المسافرين».



وذكر ان الكويت ستضع اشتراطات صحية امام القادمين الى البلاد، ومنها اجراء تحليل الـ pcr لكل راكب على نفقته الخاصة قبل قدومه الى البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock